الميدان الرياضي : أسينسيو يسير على خطى نجم تشيلسي
التاريخ : 2017-10-28

أسينسيو يسير على خطى نجم تشيلسي


يمتلك نجم نادي ريال مدريد الإسباني، ماركو أسينسيو، سجلاً تهديفيًا جيدًا مع الفريق الملكي هذا الموسم، إذ تمكن من تسجيل 6 أهداف جعلته في المركز الثاني خلف البرتغالي كريستيانو رونالدو في قائمة هدافي المرينجي بمختلف البطولات.

ويأتى تألق أسينسيو في ظل رحيل ألفارو موراتا مطلع الموسم الجاري إلى تشيلسي بحثًا عن دقائق أكثر للعب، وهو الأمر الذي اعترف به زيدان بضرورة التعاقد مع بديل، فقد تمكن موراتا من تسجيل 7 أهداف في أول 16 مباراة مع ريال مدريد الموسم الماضي.

وغاب أسينسيو عن ريال مدريد مباراة واحدة أمام أبويل في دوري الأبطال، حيث سجل 3 أهداف في الليجا، وهدفين في كأس سوبر إسبانيا، ثم هدف في مرمى فوينلابرادا من ضربة جزاء في كأس ملك إسبانيا بمجموع 15 مباراة.
 

فيما سجل موراتا 3 أهداف في الليجا أمام أتليتك بلباو، ديبورتيفو ألافيس وسياتا فيجو، وهدفين في مرمى سبورتنج لشبونة وليجيا وارسو في دوري الأبطال، وهدفين في مرمى ديبورتيفا ليونيسا بكأس ملك إسبانيا.

ورغم السجل التهديفي الجيد لأسينسيو، إلا أن أرقام موراتا تعتبر أفضل، فقد لعب مهاجم تشيلسي الحالى 655 دقيقة، كان معدل تسجيله هدف واحد لكل 93 دقيقة، أما أسينسيو فلعب 878 دقيقة بمعدل هدف لكل 147 دقيقة.

ولكن الميزة التي يمكن أن تبرز قيمة أسينسيو، هى تسجيله هذا المعدل من الأهداف وهو يشغل مركز صانع الألعاب أو الجناح، على عكس موراتا الذي يلعب في مركز المهاجم الصريح.

عدد المشاهدات : [ 3239 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .