الميدان الرياضي : التاريخ ينحاز للأهلي.. وعقدة برج العرب تطارد الوداد
التاريخ : 2017-10-28

التاريخ ينحاز للأهلي.. وعقدة برج العرب تطارد الوداد

يتجدد الصدام بين الأهلي المصري والوداد المغربي، مساء اليوم السبت، في ملعب برج العرب، بجولة الذهاب بالدور النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا.

ويميل التاريخ للأهلي المصري أمام الوداد، حيث التقيا من قبل 6 مرات كلها في دوري أبطال أفريقيا، وهي المرة الأولى للفريقين في الدور النهائي تحديداً.

وفاز الأهلي في لقائين مقابل انتصار واحد للوداد و3 تعادلات، وهو ما يعكس الندية في لقاءات الفريقين، وسجل الأهلي 7 أهداف أحرزها عماد متعب ووائل جمعة والموريتاني دومينيك ومحمد ناجي جدو ورامي ربيعة ومؤمن زكريا والنيجيري جونيور أجاي، بينما أحرز الوداد 6 أهداف في شباك الفريق المصري سجلها شريف عبد الفضيل مدافع الأهلي في مرماه، ومحسن ياجور "هدفين" وعبد الرحيم بنكجان والكونغولي فابريس أونداما، ووليد الكرتي.

بدأت لقاءات الأهلي والوداد في دور المجموعات لدوري الأبطال نسخة 2011، وكان وقتها السويسري ميشيل دي كاستال، مدرباً للفريق المغربي، والبرتغالي مانويل جوزيه مدرباً للفريق المصري، وتعادل الفريقان بنتيجة 3-3 في القاهرة، ثم تعادلا بهدف لكل منهما في الدار البيضاء.

وتقابل الفريقان في دور المجموعات بدوري الأبطال لنسخة 2016، وتعادلا بدون أهداف في برج العرب، كما فاز الأهلي في الدار البيضاء بهدف نظيف.

وتواجها مجددا في دور المجموعات بدوري الأبطال في النسخة الحالية، وفاز الأهلي بثنائية دون رد في برج العرب، ثم فاز الوداد بنفس النتيجة في الدار البيضاء.

واللافت أن الوداد لم يسجل أي هدف في ملعب برج العرب، في شباك الأهلي تحديداً، بجانب خسارته أمام الزمالك في نفس الملعب في دور الأربعة بدوري الأبطال برباعية دون رد.

عدد المشاهدات : [ 1533 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .