الميدان الرياضي : توريه ينضم إلى جوارديولا: على الاتحاد الإنجليزي إيجاد حل
التاريخ : 2017-10-25

توريه ينضم إلى جوارديولا: على الاتحاد الإنجليزي إيجاد حل

انضم يايا توريه، لاعب وسط مانشستر سيتي، إلى مدربه الإسباني بيب جوارديولا في انتقاد الكرة الرسمية لبطولة كأس رابطة المحترفين الإنجليزية، مؤكدًا عدم صلاحيتها.

وتأهَّل مانشستر سيتي، إلى ربع نهائي كأس الرابطة، إثر تخطيه وولفرهامبتون، بركلات الترجيح (4-1)، بعد انتهاء الزمن الأصلي، والإضافي بالتعادل السلبي.

ووضع جوارديولا، اللوم على الكرة في تفسيره لعدم قدرة لاعبيه على هز شباك ضيفه طوال 120 دقيقة، وانضم إليه توريه الذي انتقدها.
 

وقال في تصريحات نقلتها صحيفة "ذا صن" البريطانية اليوم الأربعاء: "لا أحبّها كي أكون أمينًا".

وأضاف "يمكنهم تقديم كرة أفضل من ذلك. إنَّها خفيفة للغاية، حتى في بلادي (ساحل العاج) لا يستخدمون مثل هذه الكرة للأطفال. كانت الكرة ناعمة. إنها هراء.. لكن لا مشكلة في ذلك".

وتابع "لا يوجد مجال لمقارنة كرة كأس الرابطة التي تصنعها شركة "متري"، مع كرة كأس العالم 2010 التي قدمتها شركة "أديداس"، وتعرضت لانتقادات عنيفة حينها.

وقال: "كرة كأس العالم كانت أفضل. لاعبون عدة تذمروا من الأمر. يجب على الاتحاد الإنجليزي أن يتصرف لأنَّنا نريد الاستمتاع. من الصعب اللعب بهذه النوعية من الكرات لكننا نحاول إيجاد طريقة لذلك".

وواصل: "الخلل موجود في كل شيء، تكون الكرة خفيفة عند التسديد، وتطير في الهواء عندما تلمسها. إنها هراء، والأجواء المناخية الماطرة يجعل الأمر أكثر صعوبة".

كانت رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة، دافعت في بيان عن الكرة، مؤكدة مطابقتها للمواصفات والمعايير التي حددها الاتحاد الدولي لكرة القدم.

عدد المشاهدات : [ 872 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .