الميدان الرياضي : 7 طرق لحرق دهون البطن
التاريخ : 2017-10-19

7 طرق لحرق دهون البطن

تلعب التغذية والتمارين المختلفة، دورا كبيرا في إزالة الدهون من منطقة الجسم، وهو ما يؤدي بدوره إلى تغييرات كبيرة على مستوى مزاجك، وصحتك، وقدراتك البدنية والجنسية، وفيما يلي بعض النصائح التي تساعدك على تفتيت تلك الدهون:ـ

1) عدم تناول الأطعمة المصنعة: حيث يتم تجريد الأغذية المصنعة من معظم الألياف، فضلا عن وضع مركبات كيميائية مثل المواد الكيميائية النباتية والأحماض الأمينية.

 
 

2) عدم تناول المشروبات الغازية: حيث أن تخطي الصودا كلما كان ذلك ممكنا؛ يؤدي لخسارة 5٪ من وزن الجسم بعد ستة أشهر من اتباع نظام غذائي.

3) القيام بتمارين عالية الكثافة والتي تساعد على الوصول لـ 90% من معدل ضربات القلب القصوى، ثم القيام بممارسة منخفضة الكثافة مثل المشي بوتيرة بطيئة.

4) رفع الأوزان الثقيلة، حيث تساعد تمارين رفع الأوزان على حرق المزيد من السعرات الحرارية، ما يؤدي لتخزين أقل من الدهون، وهو ما يمكن أن يتم من خلال رفع الأوزان الثقيلة خلال التمارين.

5) الاعتماد على نظام غذائي ملئ بالكربوهيدرات، وهو ما يساعد على السيطرة على الشهية، وحرق المزيد من الدهون.

 

6) تناول الشاي الأخضر، وهو ما سوف يساعد على تسريع عملية التمثيل الغذائي عن طريق تفعيل آليات (حرق الدهون).

7) التوقف عن التدخين وهو يوقف أكسدة الدهون في الجسم، والسماح بحرقها، خاصة في منطقة البطن

عدد المشاهدات : [ 2399 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .