الميدان الرياضي : مشاكل قد تجدها مع التدريب على معدة خاوية
التاريخ : 2017-10-19

مشاكل قد تجدها مع التدريب على معدة خاوية

تعد التمارين الهوائية من أفضل التمارين التي تساهم في بناء اللياقة البدنية، حيث تساعد على استنزاف مخازن الجيلوكين في الجسم، وحرق الدهون بشكل عام.

وقد أظهرت دراسات متعددة أن الأحماض الدهنية تستخدم في حالة الصيام مع التمارين الرياضية، وأظهرت إحدى الدراسات أن الأشخاص الذين قاموا بتدريب التحمل الخفيف بعد 12 ساعة من الصيام، فقدوا دهون أكبر بنسبة 40%.

 
 

وتبدو مشكلة التمرين اثناء فترة الصيام في التعب والإرهاق الشديد، بسبب انخفاض مستويا السكر في الدم ، وانخفاض الطاقة عموما، كما أنه خلال عملية الصيام تؤدي عملية التمثيل الغذائي إلى عدم توافر الكربوهيدرات في الجسم، وفقدان الطاقة.

ومن بين المشاكل التي تواجه الصائم حين يبدأ التمارين الرياضية، هو بداية ظهور تأثير الكورتيزول يظهر على الجسم خاصة مع عدد من الضغوط اليومية مثل الكثير من الكافيين، والقلق العاطفي، والغضب، والصدمة النفسية، والضغط المهني، وبشكل عام، الكثير من الإجهاد يجعل مستويات الكورتيزول عالية بشكل حاد، مما يجعلك أكثر عرضة لإضاعة العضلات والاستمرار في الدهون لحياة عزيز، صام أم لا.

وأظهرت دراسة شملت 28 رجلا كانوا في فائض السعرات الحرارية بنسبة 30٪ فوق السعرات الحرارية، شهدت زيادة وزنها 3 أضعاف،

عدد المشاهدات : [ 2374 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .