الميدان الرياضي : كل ما يجب أن تعرفه عن إصابات عضلات الفخذ الخلفية!
التاريخ : 2017-10-19

كل ما يجب أن تعرفه عن إصابات عضلات الفخذ الخلفية!

تعد عضلات الفخذ الخلفية هي العضلات الأكثر توترا في الجسم، حيث تحدث بها العديد من التقلصات السريعة، وهو ما قد يؤدي في النهاية إلى أن تكون تلك المشكلة مزمنة.

والأوتار هي المسؤولة عن تمديد الوركتين والركبة، كما أنها تساعد في ضبط عضلات الحوض وعضلات الوركين، لذلك فإن التوتر في أوتار الركبة يؤدي إلى مشاكل في الحوض، والعمود الفقري، بالإضافة إلى ضيق في الفخذين.

 
 

d4f9028d63d82d4caf5271268de4b35136178234

وتؤدي مشكلة الأوتار إلى عدم مرونة العضلات والحد من حركة الوركين، والشعور بآلام في فقرات العمود الفقري السفلية.

وتأتي مشاكل عضلات الفخذ الخلفية من خلال عدم التدريب بشكل صحيح، حيث يقوم المتدربين بانثناء الركبة بشكل غير صحيح، ما يسبب ضعف في عضلات، وألياف منطقة الورك.

وتشمل أعراض عضلات الفخذ الخلفية، آلام حادة عند انثناء الركبة، أو تمديد الورك، والشعور بكدمات في تلك المنطقة، وتباطؤ في عملية الجري، ، وعدم السيطرة على الوزن في عملية رفع الأثقال، مع الألم والإرهاق الشديد.

 

ff1a0d741f101f69ff180c2458fd0ad6a22ea5ea

ويمكن علاج تلك المشكلة من خلال وضع الثلج على موضع الإصابة، والحفاظ على تمديد الركبة بأربطة الضغط، لمدة 20 دقيقة، أو استخدام رباط ضغط على المفصل، لمنع الكدمات والتورم، كما يمكن القيام بتمارين تمدد لطيفة لأوتار الركبة، مع عدم محاولة العودة بشكل سريع للجري أو رفع الأثقال، مع الحصول على المزيد من الراحة.

عدد المشاهدات : [ 4839 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .