الميدان الرياضي : العربي يخوض اختبارًا صعبًا أمام السالمية
التاريخ : 2017-10-18

العربي يخوض اختبارًا صعبًا أمام السالمية

تنطلق غدًا الخميس، مباريات الجولة الخامسة من منافسات الدوري الكويتي، حيث يواجه كاظمة نظيره النصر، والعربي مع السالمية.

ويتصدر الكويت، حتى نهاية الجولة الرابعة، جدول الترتيب برصيد 10 نقاط، فيما يحتل الجهراء الوصافة برصيد 7 نقاط.

ويأتي السالمية والقادسية في المركزين الثالث والرابع على الترتيب برصيد 6 نقاط، وفي المركز الخامس فريق النصر برصيد 4 نقاط، وكاظمة بثلاث نقاط في المركز السادس، وأخيرا العربي والتضامن بنقطتين.
 

وتخطف مواجهة العربي والسالمية الأنظار، عطفًا على أهميتها للفريقين، لاسيما الأخضر الذي شهد حالة من الغليان، عقب خسارته الأخيرة من الكويت في الجولة الماضية.

في المقابل، فإن السالمية يتطلع إلى الفوز، للوصول إلى الوصافة، في حال تعثر الجهراء أمام القادسية.

ويعول الفريق الأخضر ومدربه الجنرال محمد إبراهيم، على تبديلات طفيفة أجراها في الفترة الماضية، بعد أن وصل لقناعة بأهمية الاعتماد على صانع لعب، والإبقاء على محور واحد في وسط المعلب، بدلًا من الاعتماد على الثنائي طلال نايف والإيفواري كيتا.

فيما يعول مدرب السالمية عبدالعزيز حمادة، على عناصر الخبرة، بداية من الحارس خالد الرشيدي العائد من الإيقاف، وصولًا إلى شقيقه فهد الرشيدي الذي غاب عن المواجهة الأخيرة أمام كاظمة، بسبب تأخر مستحقاته المالية، إلى جانب السوري فراس الخطيب، والأردني عدي الصيفي.

وفي المباراة الثانية، يتطلع كاظمة إلى أول فوز في مسابقة الدروي، على حساب العنابي المنتشي بتعادل بطعم الفوز، في مواجهة القادسية خلال الجولة الماضية.

ويجد مدرب كاظمة المخضرم أوليفيرا، نفسه في موقف لا يحسد عليه، أما مدرب النصر ظاهر العدواني، يتسلح بكتيبة من اللاعبين الصاعدين، إلى جانب خبرة السوري يوسف القلفا.

وعلى استاد الجهراء، يحل القادسية ضيفا ثقيلا على أبناء القصر الأحمر، أصحاب الوصافة، التي يسعى الأصفر والسماوي إلى انتزاعها في حالة الفوز.

ويتطلع أصحاب الأرض في المباراة فريق الجهراء، إلى استغلال غيابات الأصفر، المتمثلة في أبرز أوراقه بدر المطوع، إلى جانب محمد الفهد وعبدالعزيز المشعان.

وفي المباراة الأخيرة، يخشى الكويت المتصدر، صحوة أبناء الفروانية فريق التضامن، ويغيب عن الأبيض المشاكس جمعة سعيد وسامي الصانع، فيما يعود طلال جازع.

عدد المشاهدات : [ 1456 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .