الميدان الرياضي : دورة الإعلام المتخصص لألعاب القوى في عمان
التاريخ : 2017-10-17

دورة الإعلام المتخصص لألعاب القوى في عمان

الميدان الرياضي - رندا البياري 

 

أفتتح دورة إعلام العاب القوى الدولية رئيس أتحاد القوى  المحامي سعد حيصات والمدير الاعلامي للاتحاد أيمن الفاعوري، التي بدئت اليوم في فندق "ديز إن " وهدفها أهمية الاعلام في معرفة مفصلة عن العاب القوى وتسليط الضوء اعلامية على الألعاب الفردية وبالأخص العاب القوى ، والتي ستستمر حتى مساء غداً الاربعاء  .

 


و أكد الحيصات ان من اهم أهداف الدورة مساعدة الاعلامين للتعرف على قوانين العاب القوى ، مشيرا إلى أن الأعلام شريك اساسي لاتحاد العاب القوى ، وتطرق الحيصات على أهمية الدور الاعلامي في تحليل  مسابقات العاب القوى الاردنية  وعدم الاكتفاء بالتغطية الاخبارية .

 


وقد أشار المدير الإعلامي للاتحاد ايمن الفاعوري ، ان الاتحاد شارك اكثر من عشرين اعلامي واعلامية في برنامج الدورة ، والتي ستتوزع على محاور عديدة ومنها تحديات المرأة في رياضة العاب القوى الدولية بمشاركة عربية كبيرة .

 


وقد قدم الفاعوري المحاضرين الدوليين مدير مركز التنمية الإقليمي د. حمدي عبد الرحيم، ود. إيناس زكي، وفريق عمل المركز التابع للاتحاد الدولي لألعاب القوى .

 


 بالإضافة الى المحاضرة الدولية و مسؤولة ملف الإعلام في الاتحاد الدولي لألعاب القوى الإيطالية آنا ، والتي قدمت شرحاً وافياً عن  تاريخ العاب القوى والتي تمتد من العصور الوسطى في اوروبا حتى الألفية الثانية ،كما اشارت الى المشاركات العربية وذكرت بأن اول من شارك بألعاب القوى كانت جمهورية مصر العربية .

 


كما تطرقت على اهمية الاعلام الرياضي في البحث عن النجوم وابرازهم لوسائل الاعلام ، فالأعلام جزء لا يتجزأ عن تطوير الرياضة سواء كانت محلية او عالمية ، وقد ذكرت عن دور المرأة داخل الاتحاد الدولي لألعاب القوى ومشاركتها في الأولمبيات  .

   

عدد المشاهدات : [ 5971 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .