الميدان الرياضي : ما علاقة بيان ال"AIPS" بفضيحة ال " beinsports"
التاريخ : 2017-10-14

ما علاقة بيان ال"AIPS" بفضيحة ال " beinsports"


تونس - صالح الراشد

 

 

اسماء عديدة أصبحت مهددة بالدخول في معمعة اتهامات الشرطة الفرنسية لتواطؤ قنوات البين سبورت الرياضية والاتحاد الدولي لكرة القدم ، بعد ان قامت الشرطة بتوسيع دائرة البحث عن متهمين او من الأشخاص الذين سهلوا تمرير اتفاقيات التلاعب في بيع حقوق النقل التلفزيوني لبطولات كاس العالم.       

 

واعتبرت الشرطة القاء القبض على الامين العام السابق للفيفا جيروم فالكة الذي تشير الاخبار بانه اعترف بالتلاعب نقطة بداية وليست نهاية للتحقيقات التي تتوسع، وتشير بعض التقارير بان إعلاميين وإداريين سيخضعون للتحقيق والمسائلة ، وهي الجهات التي تولى الدفاع عن قنوات البين سبورت وبالذات الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية ورئيسه الايطالي جياني  ميرلو الذي أصدر بيانا داعما للقناة رافضا من خلاله اي هجوم على القناة التي يتوقع ان تفقد حق النقل التلفزيوني لمسابقات كاس العالم وقد تصل الخطورة الى خسارة قطر استضافة كاس العالم ٢٠٢٢.    

     

وهناك تقارير تشير الى وجود اتفاق بين الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية وقطر لتنظيم مهرجان إعلامي ضخم خلال الأشهر القادمة بعد نجاح ميرلو بتفصيل الاتحاد الاسيوي حسب رغبة اصحاب العقود.

والسؤال الذي يبحث له الكثيرون عن اجابة، هل قام ميرلو من خلال البيان الذي اصدره بتوفير غطاء لفساد فالكه أم ماذا؟ وهل يتم تجيير اسم الاتحاد ليكون " ماسحا" لفساد البعض؟ ومتى ستطلب الشرطة الفرنسية اصحاب القرار في الدولي للصحافة ؟، هذه أسئلة تنتظر الاجابات لتبيض صفحة الاعلام قبل ان ينغمس في الفساد الكلي.

 

 

وكان الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية يرفض ويدين بشدة لطلب الدول التي تفرض حصارا على دولة قطر وهي (السعودية والإمارات والبحرين ومصر) بإغلاق قناة "الجزيرة" وشبكة قنوات "بي إن سبورت".. مؤكدا أن مثل هذا الطلب غير مقبول ومرفوض بالإجماع.         

 


وقال الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية في بيان نشره على موقعه الرسمي إن اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي للصحافة الرياضية ترفض هذا الطلب ولن تقبل أبدا بمبدأ أن السياسة يمكن أن تحد من حرية التعبير والمبادرة الحرة في مجال الإعلام في أي مكان بالعالم ... مشددا على أنه لا يمكن إخضاع وسائل الإعلام الرياضية لأي شرط من قبل أي سلطة .


وقال رئيس الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية جياني ميرلو إن "الاتحاد لديه تجارب ممتازة في منطقة الخليج وقد استضافت دولة قطر اجتماعين للجنة التنفيذية في عامي 2006 و2016 كما أن دولة قطر ومنطقة الخليج بشكل عام استضافت العديد من الفعاليات الهامة للاتحاد الدولي  .

 

 


وأكد ميرلو أن هناك علاقة جيدة للغاية تربطه بدول منطقة الخليج "التي شاهدنا فيها تطورا ملحوظا للصحافة الرياضية في الآونة الأخيرة" وقال إن "هذا يعني أنه لا يمكننا القبول أبدا بحظر ووقف هذا التطور إلى أجل غير مسمى بسبب عاصفة سياسية".

عدد المشاهدات : [ 5784 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .