الميدان الرياضي : هامسيك يسعى لنسيان أحزانه ومعادلة رقم مارادونا
التاريخ : 2017-10-12

هامسيك يسعى لنسيان أحزانه ومعادلة رقم مارادونا

 سيكون أمام مارك هامسيك قائد نابولي فرصة معادلة السجل التهديفي القياسي لدييجو مارادونا مع النادي ووضع الخروج المؤلم لسلوفاكيا من تصفيات كأس العالم خلف ظهره عندما يحل ضيفا على روما في الدوري الإيطالي بعد غد السبت.

وتصدر نابولي الدوري الايطالي بعد أن حقق العلامة الكاملة برصيد 21 نقطة وسجل 25 هدفا خلال تلك المسيرة عقب فوزه في أول 7 مباريات هذا الموسم إلا أن مباراة السبت على الإستاد الاولمبي ستكون بدون شك أصعب اختبار له حتى الآن.

وبعيدا عن الانتصار الرائع 4-1 على أرض لاتسيو، واجه نابولي حتى الآن فرقا تنهي الموسم عادة في منتصف الجدول أو في النصف الأسفل منه وهي فيرونا وأتالانتا وبنيفنتو وسبال وكالياري.

وفاز روما بخمس من بين 6 مباريات خاضها في الدوري هذا الموسم بما في ذلك الانتصار الرائع 2-صفر على ميلان في آخر لقاء.

وسيكون هذا أبرز لقاء ضمن مباريات الجولة المقبلة التي ستشهد أيضا أول لقاء قمة في ميلانة هذا الموسم.

ويخوض هامسيك حاليا موسمه رقم 11 مع نابولي والذي أنهى مرتين في المركز الثاني ومرتين في المركز الثالث ضمن آخر خمسة مواسم والذي ينظر إليه حاليا باعتباره صاحب الأداء الأكثر إمتاعا في الدوري الايطالي هذا الموسم.

وسجل لاعب الوسط السلوفاكي 114 هدفا في مباريات رسمية خلال تلك الفترة ليتراجع بفارق هدف واحد خلف إجمالي ما سجله مارادونا خلال فترة 7 سنوات قضاها هناك ما بين عامي 1984 و1991 وهي الفترة التي شهدت فوز نابولي بلقبيه على صعيد الدوري الايطالي.

وبدا هامسيك في غاية الإحباط بعد خروج سلوفاكيا من تصفيات كأس العالم يوم الثلاثاء الماضي.وعلى الرغم من إنهائها في المركز الثاني في مجموعتها، فإنها كانت صاحبة أسوأ سجل بين تسعة فرق احتلت المركز الثاني في التصفيات الأوروبية لتغيب عن الملحق.

وقال هامسيك "انهينا في المركز الثاني في مجموعة صعبة وكنا نستحق مكانا على الأقل في الملحق عقب الأداء الذي قدمناه، في النهاية، انهار كل شيء بسبب ما حدث في بقية المجموعات وغبنا عن الملحق".
وفاز نابولي بآخر خمس مباريات له في الدوري الموسم الماضي ويرجح مستواه أنه سيكون بوسعه إنهاء هيمنة يوفنتوس الفائز بآخر 6 نسخ من دوري الدرجة الأولى الايطالي.

وقال هامسيك "7 انتصارات في 7 مباريات يعد سجلا رائعا، هذا أقوى وأكثر الفرق روعة من بين من لعبت لها، ندرك مواطن قوتنا وأن بوسعنا القتال حتى النهاية لنيل اللقب".

وكما حدث في مباراة الموسم الماضي، لم يتم بيع التذاكر لسكان مدينة نابولي في محاولة لتجنب مشكلات الجماهير في لقاء يبدو مشتعلا دوما.

وسيستضيف يوفنتوس، الذي يتقاسم المركز الثاني، لاتسيو صاحب المركز الرابع الذي فاز على نحو مفاجئ على السيدة العجوز 3-2 في كأس السوبر الايطالي الذي أقيم مع انطلاق الموسم الحالي.

وستنتهي الجولة المقبلة بلقاء إنتر، الذي يتساوى مع يوفنتوس برصيد 19 نقطة، مع ميلان على إستاد سان سيرو.

ورغم إنفاقه أكثر من 200 مليون يورو (237 مليون دولار) لإبرام صفقات جديدة في فترة الانتقالات الماضية خسر ميلان ثلاث مرات وستؤدي الهزيمة الرابعة إلى دفع الفريق نحو أزمة فعلية.


عدد المشاهدات : [ 697 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .