الميدان الرياضي : ‘‘الطائرة‘‘ يبدأ التركيز على منتخبات الواعدين والمشاركات الفاعلة
التاريخ : 2017-10-12

‘‘الطائرة‘‘ يبدأ التركيز على منتخبات الواعدين والمشاركات الفاعلة


قال نائب سمو رئيسة اتحاد الكرة الطائرة د. بشير العلوان، إن الخطة التطويرية لاتحاد الكرة الطائرة خلال العامين المقبلين، تركز على بناء المنتخبات الوطنية الشابة القادرة على العودة بالكرة الطائرة الأردنية إلى الألق، مبينا أن الفئات العمرية تعد الضمان الأمثل لتعزيز مسيرة التطوير، عبر جيل قوي قادر على رفد المنتخبات الوطنية بلاعبين ولاعبات على مستوى من الكفاءة، وواجب الاتحاد توفير الأجواء المثالية من أجل البناء على قاعدة صلبة.

وأضاف العلوان أن الاتحاد يهدف إلى التوجه للمدارس، ورعاية البطولات الخاصة بذلك من أجل زيادة القاعدة الشعبية للعبة وزيادة عدد الممارسين، واختيار أفضل اللاعبين واللاعبات، وتوفير برامج خاصة لهم للارتقاء بمستوياتهم الفنية على أسس سليمة.

وأوضح أن تجربة اتحاد الطائرة باختيار المنتخب الوطني للناشئين السابق أثبتت فاعليتها، حيث قدم المنتخب مباريات على سوية عالية في البطولة العربية للناشئين التي أقيمت في عمان قبل شهرين.

وأضاف أن اتحاد اللعبة اعتذر رسميا عن مشاركة المنتخب الوطني للطائرة الشاطئية في البطولة العربية الشاطئية المقرر اقامتها في سلطنة عمان خلال الفترة 4-9 تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل، وجاء الاعتذار بعد دراسة التقارير الفنية من قبل الجهاز الفني والتدريبي، موضحا أن المشاركات المستقبلية ستكون للثمثيل الجيد وليس للمشاركة.

وبين أن الاتحاد يهدف إلى إعادة تشكيل المنتخبات الوطنية للصالات والشواطئ للجنسين، وإسناد مهمة التدريب للكوادر التدريبية المحلية في الوقت الحاضر.

وأضاف أن منتخبات المستقبل ستشارك في البطولة العمرية تحت 23 عاما، وأن اختيار اللاعبين سيتم وفق أسس علمية وفنية، يشارك فيها نخبة من الفنيين والمدربين، وفق جدول ومنهاج تدريبي معين يوضع من قبل المدير الفني للمنتخبات العمرية والطاقم التدريبي المشرف، موضحا أن الاتحاد سيقيم كافة البطولات وفق الخطة الموضوعة والتي تهدف إلى تقليص فرق الدوري الممتاز إلى 8 فرق بحيث يتم هبوط 4 فرق للدرجة الأولى بعد الانتهاء من الدوري التصنيفي الذي سينطلق اعتبارا من 20 تشرين الأول (نوفمبر) المقبل، وأن بقية البطولات ستقام وفق مواعيدها وهي دوري الدرجة الأولى والثانية، وبطولة الشباب تحت 20 عاما والذي يشارك فيه 11 فريقا وينطلق يوم 19 الحالي. 

وبين ان الاتحاد قام بتطوير الدوري النسوي، من خلال مشاركة 9 فرق، وسيتم صعود 4 فرق للمربع الذهبي تتنافس للفوز باللقب، وأقام الاتحاد أول بطولة في السوبر الطائرة النسوية وفاز بلقبها فريق دي لاسال، وأن هناك بطولة أخرى تحمل اسم سمو الأميرة آية بنت الفيصل رئيسة الاتحاد، من أجل زيادة عدد مباريات الفرق النسوية.

وأوضح أن العامين المقبلين سيتم فيهما التركيز على بناء منتخبات الفئات العمرية للجنسين، والاهتمام بمراكز الواعدين التي ستكون موزعة على كافة المحافظات، وسيتم اختيار منتخبات المحافظات وإقامة بطولة تحمل اسم بطولات المحافظات للجنسين. 

وختم أن البطولات الشاطئية ستقام في العقبة بدعم من المحافظ حجازي عساف لاعب المنتخب الوطني السابق، وهناك نية لإقامة بطولة عربية وبطولة دولية كبرى هناك.
عدد المشاهدات : [ 1152 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .