الميدان الرياضي : أبو جابر يوضح سبب الخلاف مع خانكان
التاريخ : 2017-10-11

أبو جابر يوضح سبب الخلاف مع خانكان

أكد مصطفى أبو جابر عضو مجلس إدارة نادي البقعة، أن معظم اللاعبين قد حصلوا على مقدمات عقودهم في الأيام القليلة الماضية.

وقال أبو جابر، إن علاقة البقعة مع المدير الفني السابق لفريق كرة القدم عماد خانكان، قائمة على الاحترام والتقدير، رغم الخلاف الذي نشب مؤخرًا في وجهات النظر بين الطرفين.

"" التقى أبو جابر الذي أكد ثقة مجلس الإدارة بالمدير الفني الجديد المصري شريف الخشاب وقدرته على تحقيق نتائج مميزة مع الفريق بالمرحلة المقبلة، وجاء الحوار كالآتي:-

*هل أبدى شريف الخشاب أي ملاحظات تتعلق بالفريق؟

-تعاقدنا مع شريف الخشاب مؤخرًا، وقاد الفريق في تدريبين فقط، وبالتالي من المستحيل أن يقيم الفريق وقدراته خلال مدة بسيطة للغاية، كما أن اللاعبين لا يمكن أن يقدموا كل ما لديهم أمام المدرب من خلال وجبتين تدربيتين.

*لماذا جاء التعاقد مع شريف الخشاب على وجه التحديد؟

-شريف سبق له تدريب البقعة قبل سنوات، وتجمعنا به علاقات طيبة فنحن على تواصل دائم، كما أنه متابع جيد للدوري الأردني، ومطلع على قدرات عدد لا بأس به من لاعبي البقعة بحكم إشرافه على تدريباتهم قبل سنوات.

*كيف سينجح فريق البقعة ومستحقات اللاعبين المتأخرة لم تصرف؟

-صرفنا قبل أيام غالبية المستحقات المتأخرة وخاصة فيما يتعلق بمقدمات اللاعبين، كما أننا صرفنا للاعبين راتب شهر أغسطس/آب وجزء من راتب شهر يوليو/تموز، ونسعى قريبًا لإكمال دفع المستحقات المتبقية.

*ما سبب خلاف الإدارة مع خانكان رغم العلاقات الطيبة التي تجمعكما سويًا؟

-نقدر خانكان وما قدمه للفريق طيلة الفترة الماضية ونعتز بحجم العلاقة التي تجمعنا به، لكن في عقد خانكان لا يوجد ما يمنع من تعيين مدرب مساعد من أبناء البقعة، وقد عرضنا عليه الأمر فرفض، وبعدها وافق على تعيين مدرب مساعد من سوريا ووافقنا على ذلك، إلا أنه تراجع بداعي أنه يسعى للتوفير على صندوق البقعة.

*ولماذا أصرت الإدارة بعد ذلك على تعيين المدرب المساعد موسى الدبس؟

-في أول جلسة لمجلس الإدارة الجديد اتفقنا على ضرورة تعيين مدرب مساعد من أبناء النادي فكان الخيار بين مدربين هما تحسين الرقب وموسى الدبس، كما أنه ليس من المناسب أن يظهر البقعة بدوي المحترفين بمدير فني ومدرب حراس مرمى فقط ويؤدي الأخير مهام المدرب المساعد.

*كيف جاء التعاقد مع الخشاب رغم عدم الموافقة على استقالة خانكان؟

البند رقم (9) في عقد خانكان، ينص على فسخ العقد بالتراضي بين الطرفين واستنادًا لذلك لم نوافق على استقالته، وأرغمنا بعد ذلك بالموافقة، بعدما غاب أربعة تدريبات عن فريق كرة القدم.

*البقعة مع خانكان كان يقدم أداء جيدًا.. ما رأيك؟

-على العكس، فنحن خضنا 8 مباريات في الموسم الجديد، تعادلنا في 3 منها وخسرنا مثلها، وفزنا مرتين فقط على اليرموك بالدرع والدوري.

*ماذا حدث بين مسؤول نشاط كرة القدم واللاعبين قبل مباراة اليرموك؟

-اللاعبون طالبوا بمستحقاتهم، ومسؤول النشاط أخبرهم بأن الوقت الحالي لا تتوفر فيه المستحقات وعليهم الانتظار قليلاً، ليحرض خانكان بعد ذلك اللاعبين بطريقة غير مناسبة عندما أخبرهم بأنه سيغيب عن التدريبات.

*هناك تناقض فيما تقوله بخصوص العلاقة الجيدة مع خانكان.. ما ردك؟

- خانكان تحمل ظرف النادي ونشكره على الماضي، لكن لدينا بعض التحفظات منها أن اختياراته للمحترفين لم تخدم النادي، كما أنه كان يطلب لاعبًا بعينه، ما يجعل اللاعبون يغالون في المطالبات المالية.

*هل نفهم أن البقعة قد يتخلى عن المحترفين الأجانب؟

لا أستطيع التحدث عن ذلك، لكن القرار يعود للجهاز الفني الجديد بقيادة الخشاب.

*هل وافق الخشاب على تواجد مدربين يعملان معه بتنسيب من الإدارة؟

-خشاب متفهم، والتعاقد مع المدرب موسى الدبس ومدرب الحراس أنيس شفيق تم قبل التعاقد مع خشاب، وهو على العكس يرحب دوما بتواجد مدربين من أبناء النادي للعمل ضمن الأجهزة الفنية.
عدد المشاهدات : [ 374 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .