الميدان الرياضي : مونديال روسيا يشهد رقما قياسيا عالميا للحضري
التاريخ : 2017-10-10

مونديال روسيا يشهد رقما قياسيا عالميا للحضري

بات عصام الحضري، حارس مرمى التعاون السعودي ومنتخب مصر الأول، على مقربة من تحقيق رقم قياسي عالمي، حال مشاركته في أي من مباريات الفراعنة بمونديال روسيا 2018.

عصام الحضري الذي يبلغ من العمر 44 عاماً و9 شهور، سيصبح أكبر لاعب سناً يشارك في المونديال، حال الحصول على فرصة المشاركة ولو لدقيقة واحدة في أي من مباريات الفراعنة بروسيا 2018.

وسيكون عمر “السد العالي” في يونيو المقبل، الذي سيشهد انطلاق مونديال روسيا، 45 عاماً و 7 شهور، ليتفوق على الحارس الكولومبي موندراجون، صاحب الرقم القياسي الحالي، والذي شارك مع منتخب بلاده في مونديال 2014 بالبرازيل عن عمر يناهز 43 عاماً و4 أيام، حيث خاض بضع دقائق في مواجهة المنتخب الياباني بمنافسات الدور الأول للمسابقة.

وشارك عدة لاعبين في سن الأربعين بالمونديال بخلاف موندراجون صاحب الرقم القياسي الحالي وعصام الحضري صاحب الرقم القياسي المنتظر، في مقدمتهم الحارس الايطالي دينو زوف في مونديال 1982 وهو في سن الحادية والأربعين من عمره، وحارس المرمى الانجليزي بيتر تشيلتون المشارك في سن الـ 40 مع منتخب بلاده بمونديال 1990، والعربي التونسي علي بومنيجل الذي خاض منافسات كأس العالم 2006 بألمانيا وهو يبلغ من العمر 40 عاماً.

الجدير بالذكر أن عصام الحضري يمتلك رقماً قياسياً فريداً عل مستوى القارة الأفريقية كونه أكبر لاعب سناً شارك في مباراة رسمية دولية بتاريخ القارة السمراء، وذلك خلال حراسته لعرين الفراعنة بأمم أفريقيا 2017 بالجابون متفوقاً على لاعب موريشيوس “كيرلس أبو”، والذي خاض مباراة رسمية دولية مع منتخب بلاده وهو يبلغ من العمر 43 عاماً و361 يوماً، بينما الرقم الحالي المسجل بإثم الحارس الأسطوري للكرة المصرية بـ 44 عاماص و 9 شهور، بخوضه لقاء الكونغو الأخير، الذي تمكن المصريون من خلاله قطع تأشيرة العبور للعرس العالمي بروسيا.

 
عدد المشاهدات : [ 330 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .