الميدان الرياضي : "الميدان" تصيب في توقعات انتخابات الاسيوي.. والسهلي رئيسا
التاريخ : 2017-10-07

"الميدان" تصيب في توقعات انتخابات الاسيوي.. والسهلي رئيسا

صالح الراشد


أصابت توقعات الميدان في انتخابات الاتحاد الاسيوي بنسبة '13' مقعد من أصل'17' لعضوية مجلس الادارة الاتحاد الاسيوي في ظل وجود صورة واضحة لما تم خلال الاشهر الماضية, حيث راقبت 'رم' جميع الاتجاهات ودرست الظروف والتكتلات , ومنذ اليوم الاول توقعنا خسارة الفلسطيني حسين عليان للأمانة العامة لعدم وجود دعم عربي ورشحنا انسحابه من الانتخابات وهو ما جرى, كما توقعنا خسارة السورية عبير علي بسبب الاتفاق العربي الشرق أسيوي على مرشح نيبال, الا ان الساعات القليلة قبل الانتخابات تسببت في تعديل في منصب نائب الرئيس وعضوين اخرين.

وكانت'رم' قد توقعت منذ البدء فوز الكويتي سطام السهلي بالانتخابات بالتزكية وهو ما جرى بعد ان أعلن الكوري هي دون انسحابه مبكرا ومباركة الباكستاني أمجد عزيز في رسالة أرسلها الى السهلي, لتكون النتيجة محسومة.

وفي منصب الرئيس الاول فاز الكوري هي دون وهو ما لم نتوقعه بعد ان هاجم الرجل سياسة الاتحاد الاسيوي , وكانت التوقعات ان ينسحب الرجل, لكن حتى يحافظ على مقعدة في الاتحاد الدولي ترشح للمنصب وناله بالتزكية من خلال عملية مبرمجة من السابق في توزيع المناصب.

وفي منصب نواب الرئيس توقعنا في السابق فوز كل من سابا نايكان' الهند', أحمد الكواري' ماليزيا', محمد الشيخ 'السعودية' , محمد حجي 'قطر' وفاز هؤلاء اضافة الى الايراني ماسيم زمان بادي الذي انسحب من المنافسة على منصب نائب الرئيس .

وفي الامانة العامة توقعنا فوز الباكستاني أمجد عزيز كونه عراب التحالف لينسحب الفلسطيني حسين عليان لعدم سداد قيمة الاشتراك للاتحاد الدولي في خطوة نفذها الرجل حتى يخرج 'ببياض ' الوجه, بعد أن أدار له العرب ظهرهم في اجتماع المجموعة العربية.

كما أصابت توقعاتنا بفوز النيبالي نارينجان بمنصب أمين الصندوق بعد ان وقف العديد من ممثلي الدول العربية كما أشرنا سابقا ضد السورية عبير علي التي حصلت على '7' أصوات على الرغم ان عدد الدول العربية التي صوتت بلغ '12' دولة, مقابل ' 18' صوت ذهبت الى النيبالي.
وفي العضوية فاز '6' من أصل '8' توقعتها رم وهم : سيار عزيز ' افغانستان' , شازنكو' اليابان, نيم سونغ 'ماكاو', ابراهيم الدسوقي 'لبنان' هيلين تشو ' الصين تايبة', اياد قاسم 'العراق' كما فاز العماني أحمد بن سيف و الصيني تو .
عدد المشاهدات : [ 831 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .