الميدان الرياضي : القرفصاء البلغارية.. لبناء عضلات ساقين قوية!
التاريخ : 2017-10-03

القرفصاء البلغارية.. لبناء عضلات ساقين قوية!

تعد تمارين القرفصاء الخيار الأمثل لبناء عضلات ساقين قوية، خاصة حركات القرفصاء البلغارية، ويحتاج الفرد بشكل عام إلى ما بين 2 أو 4 أسابيع لتطوير عضلات الساقين، مع وزن لا يقل عن 200 رطل لزيادة الضغط على عضلات الساقين.

كما تساعد تمارين القرفصاء البلغارية على زيادة قوة التحمل، وزيادة قدراتك على حمل الوزن بشكل عام، وهو ما يسمح بوضع المزيد من التوتر على عضلات الساق، ومن ثم مزيد من النمو للعضلات.

 كما يمكن ممارسة تمارين القرفصاء على ساق واحدة، ما يساعد على ضرب العضلات الخلفية وأوتار الركبة، وعضلات الفخذين.

ويفضل أن تكون تلك التمارين بعيد عن تمارين القرفصاء العادية، ويتم تقسيمها إلى 5 مجموعات، تتضمن كل مجموعة تدريبية 20 باستخدام نصف الوزن الأقصى الذي تستطيع حمله، ويجب خلال تلك التمارين الصبر على الفشل لمحاولة الوصول إلى التكرار الأول حيث من المتوقع عدم القدرة على تحمل الوزن في المحاولة الأولى.

ويتم التمرين من خلال وضع الوزن الحديدي على الكتفين مع القيام بتمارين القرفصاء العادية صعودًا وهبوطًا على أن يتم استخدام قبضة محادية، وأن يكون موقف الساقين بعرض الكتفين.

عدد المشاهدات : [ 3488 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .