الميدان الرياضي : البقعة يبحر في اليرموك ويتقدم خطوة مهمة للأمام
التاريخ : 2017-10-01

البقعة يبحر في اليرموك ويتقدم خطوة مهمة للأمام

أبحر فريق البقعة بسهولة في اليرموك وطرق مرماه بثلاثية نظيفة، وذلك في المباراة التي أقيمت بينهما يوم أمس على ستاد الملك عبدالله الثاني في مدينة القويسمة، في ختام مباريات الأسبوع الرابع من دوري المناصير للمحترفين. وبهذه النتيجة يتقدم فريق البقعة خطوة مهمة للأمام بعد أن رفع رصيده إلى 5 نقاط في حين تجمد رصيد اليرموك عند النقطة الثالثة.
وفي ختام هذه الجولة يتوقف قطار البطولة لإفساح المجال أمام المنتخب الوطني للمشاركة في الاستحقاقات القادمة، على أن تعاود المباريات لاستئناف مسيرتها في الثالث عشر من الشهر الحالي.
اليرموك 0 البقعة 3
المكاشفة التكتيكية، وبدون أسرار، كانت العنوان الأبرز لتعامل الفريقين مع المعطيات منذ انطلاق الحصة الأولى، وهو الأمر الذي جعل التفاصيل التكتيكية تفتح باب غرفة العمليات نحو النوايا الهجومية، وإن كان رجال عمليات البقعة وجهوا بوصلة الألعاب صوب مرمى حمدي سعيد، وفق إشارات البناء للثنائي محمد العملة ومحمد مانديلا بالارتكاز، وسحب دعابس وموافي فريق رحلة الاختراق من الأطراف تارة، والعودة إلى مهارات عدوس ودعابس وموافي الى العمق، ورغم الجدار الدفاعي الذي شيده اليرموك بامكانات أبو حلاوة، حرب، جمال وخويلة، إلا أن كرة عدوس اخترقت الحائط وعلت مرمى سعيد.
اليرموك كان يندمع من الوسط بفضل أبو طعيمة ووعد الشقران من محور البناء، وانكماش عيسى السباح بهدف تجاوز السواتر الدفاعية التي شيدها العملة وامانديلا ثم رباعي الخط الخلفي الذي تواجد فيه حمدي المصري، عبد الرحمن بدوان، أبو حشيش والسلو أمام فراس صالح، والذي كادت كرة فارس غطاشة ان تصيبه إلا أن حضوره انقذ الموقف.
البقعة اعاد 'السخونة' إلى الحوار التكتيكي، غلب عليها السرعة في الانتقال للأمام، ليتقدم السلو للمساندة الهجومية في احدى الطلعات البقعاوية، ويسدد كرة بعيدة سكنت الزاوية اليسرى لمرمى سعيد، واضعا البقعة في المقدمة د.19، مما استنفر طاقات اليرموك الهجومية، والتي عانت من حلقة مفقودة في الثلث الأخير من ملعب البقعة، فيما الأخير يمارس تمركزه وانضباطه والانطلاق بالهجمات المرتدة التي وصلت احدى الكرات منها الى موافي داخل المنطقة، ووضعها لتهتز شباك مرمى سعيد من الخلف، وعاد الحوار ينحصر في وسط الملعب بدون منافذ مؤدية الى كلا المرميين لتنتهي الحصة الأولى للبقعة 1-0.
تعزيز بقعاوي
تفاصيل الشوط الثاني جاءت 'كلاكيت مرة ثانية'، اليرموك يرمي بثقله الهجومي، والتي شارك في احداها المدافع ابو حلاوة الذي لم يحسن استثمار الكرة التي وصلته أمام حارس المرمى صالح الذي خلص الكرة، فيما البقعة يمتد بهجومه السريع وتركيز العاب على الأطراف، حيث وضع دعابس كرة عرضية دكها ايمانويل بالمرمى، إلا أن شارة حكم الراية الغت الهدف بداعي التسلل، ولم يأخذ اليرموك هذا التحذير على محمل الجد، لتأتي الضربة الموجعة اثر خطر فادح لحارس مرماه سعيد في ابعاد الكرة، والتي تهادت امام موافي الذي حضر الكرة لايمانويل، والأخير وضعها لوب بالمرمى هدفا ثانيا د.58، وتبعه برأسية متقنة ابعدها الحارس على حساب ركنية.
مدرب اليرموك ابراهيم حلمي شعر بحراجة الموقف، ورمى بورقتي هذال السرحان ومالك البرغوثي بدلا من وعد الشقران وفارس غطاشة لاعادة الحياة إلى العابه الهجومية، وقبل ذلك كان السباح يكشف دفاعات البقعة بكرة عميقة، وصلت الى احمد الشقران الذي سددها بجوار مرمى صالح، فيما كان مدرب البقعة عماد خانكان يشرك عمار أبو عواد بدلا من عدوس المصاب، الا ان الأمور جرت بما لا يشتهي اليرموك، حين ارتد البقعة بكرة سريعة وصلت ايمانويل المنفرد الذي وضع الكرة بأريحية في مرمى سعيد هدفا ثالثا د.72، وعادت لعبة المدربين حيث اشرك البقعة احمد الحوراني وحمود وشاح بدلا من ايمانويل وعبد الرحمن بدوان، فيما اشرك الحورني احمد ثلجي بدلا من احمد جمال، إلا أن شيئا لم يتغير ومر البقعة نحو فوزه الأول بنتيجة 3-0 .
المباراة في سطور
النتيجة: اليرموك 0 البقعة 3
الأهداف: سجل للبقعة محمد السلو د.19 وايمانويل د.58 و72
الحكام: ادار اللقاء الحكم الدولي أدهم مخادمة.
العقوبات: انذر الحكم وعد الشقران (اليرموك)
الملعب: استاد الملك عبد الله.
مثل الفريقين:
-اليرموك: حمدي سعيد، محمد ابو حلاوة، احمد حرب، احمد جمال(احمد ثلجي)، علي خويلة، وعد الشقران(هذال السرحان)، اسامة ابو طعيمة، احمد الشقران، عيسى السباح، ايهاب المصري وفارس غطاشة(مالك البرغوثي).
-البقعة: فراس صالح، حمدي المصري، عبد الرحمن بدوان(محمود وشاح)، محمد ابوحشيش، محمد السلو، محمد العملة، محمد مانديلا، وسام دعابس، محمود موافي، عدنان عدوس(عمار ابو عواد) وايمانويل(احمد الحوراني).
عدد المشاهدات : [ 6484 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .