الميدان الرياضي : النظام الغذائي وتمارين رفع الاثقال
التاريخ : 2017-09-27

النظام الغذائي وتمارين رفع الاثقال

من أبرز العوامل التي تساعد على بناء لياقة بدنية عالية، بشكل عام، بل وقدرة على رفع الوزن في تمارين رفع الأثقال، هي البرنامج الغذائي الذي تعتمد عليه، فعلى سبيل المثال، إذا كنت تتناول جرام من البروتين لكل رطل من وزن الجسم، و1.5 جرام من الكربوهيدرات لكل رطل من وزن الجسم، فهذا يعني أنك قادرة على ممارسة تمارين القرفصاء مع وزن 465 رطل، ورفع الاثقال مع وزن 525 رطل.

 

 

كما يمكن الاعتماد على الأطعمة التي تقلل من الالتهاب مثل الطماطم وزيت الزيتون والخضار (السبانخ واللفت والكرات) والمكسرات (اللوز، الجوز)، الأسماك الدهنية (سمك السلمون، سمك القد، الحدوق)، الفاكهة الطازجة (الفراولة، العنب، التوت)، وهو ما يساعد على زيادة تسريع الانتعاش بعد رفع الاثقال.

 

الخلاصة أن الغذاء يتحكم بشكل كبير في حجم وكمية الوزن الذي يمكن أن ترفعه في تمارين رفع الأثقال، من أجل بناء العضلات، كما أنه يساهم في تسريع عملية الانتعاش، ما يجعل من السهل زيادة المجموعات التدريبية في هذا التمرين، أو تكراره أكثر من يوم في الاسبوع.

عدد المشاهدات : [ 2532 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .