الميدان الرياضي : القارة السمراء....طوق نجاة النشامى
التاريخ : 2017-09-26

القارة السمراء....طوق نجاة النشامى

الميدان الرياضي - رندا البياري
 
 جاء من القارة السمراء بحماس حرارتها لينقلها إلينا ، تعلم من أجداده بناء الأهرامات ليبني هرماً راسخاً داخل أتحاد كرة القدم ،هو الرجل الفرعوني الذي غير بعصاه السحرية الاتحاد رأس على عقب.
 
 
انه محمود الجوهري ، الذي صنع هرماً إدارياً وفنياً داخل إدارة الاتحاد ، لينطلق بكرتنا صوب الأمام حين صنع شراكة كاملة بين الاتحاد والأندية، ليتقدم المنتخب للأمام ، وتصور الجوهري ان جهده وتعبه ومثابرته سينتج اهراما عديده تكمل مسيرة ما بدء .
 
 
رحل الجوهري وترك ورائه ذاك الهرم الإداري ، وجعله معلماً ليتعلم منه الجميع دون استثناء ، لكن بعد رحيل تحول الاتحاد الى متحف لمجموعة من التماثيل الشمعية التي لا تسمع ولا تتحرك ، فأصبح نتاج اللجان والدوائر عقيما .
 
 
الاتحاد أصبح متحف يحاكي ذكرى الجوهري ولا يذكر انجازات من بعده تذكر ، حيث لم يكن هنا شيئ يصب لمصلحة المنتخب الوطني الذي طالما أحبه و تبناه الجوهري  ، فأصبح المنتخب يتيماً ويعيش سنوات الضياع بعد رحيل عرابه .
 
 
يبدو ان طيف الجوهري عاد للاتحاد لكن بشخصية اخرى ، كما يبدو ان حرارة القارة السمراء ستشتعل في الاتحاد من جديد ، تلك الحرارة التي ستخترق متحف الشمع الساكن وتعيد الحياة داخله لتحوله اتحاد كرة قدم اتحاد فعال بحق .
 
 
منذ ان تعين التونسي د. بلحسن مالوش مديراً فنياً في اتحاد كرة القدم ، اشتعل بصيص امل من بعيد ، وحملناه امالنا في انعاش الاتحاد على اكتافه ، فقد اصبح طوق نجاه حين أوجد العديد من الضوابط والالتزامات والرهبة الادارية داخل الاتحاد ، وإتخاذ قرارات صارمة داخل إدارة الاتحاد ، كالالتزام الدائم بحضور الاجتماعات ، ومتابعة المباريات ، ومنع السفر للمدربين لأسباب خاصة ، بالإضافة الى كتابة التقارير المستمرة .
 
 
هذا الامر سيؤثر ايجابياً في تقدم المنتخب  بداية من جذور الاتحاد  و وصولا لإنتاج مثمر في نتائج النشامى ، يبدو ان  القادم من تونس الخضراء سيزرع انجيلاً جديداً تحت اقدام لاعبي المنتخب الوطني على المستطيل الاخضر .
عدد المشاهدات : [ 5058 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .