الميدان الرياضي : الجهود الأمنية ركيزة مهمة في انجاح مارثون عمان الدولي
التاريخ : 2017-09-25

الجهود الأمنية ركيزة مهمة في انجاح مارثون عمان الدولي

ينعم المشاركون في السباقات التي تقيمها الجمعية الأردنية للماراثونات "رن جوردان"، بكافة وسائل الراحة ويتفرغون للمنافسة والمتعة، والاستمتاع بأجواء الأردن السياحية الرائعة من دون ضغوط أو مشاكل، ويعود الفضل في ذلك للجهود الكبيرة المقدمة من القطاعي العام والخاص دعما للجمعية.

وتقف مديرية الأمن العام، ومديرية قوات الدرك، والقوات المسلحة الأردنية، ومديرية الدفاع المدني، ووزارتيّ الصحة والسياحة والآثار، وهيئة الاتصالات الخاصة، على رأس الجهات التي تسهر على راحة المشاركين من خلال تأمين العناصر اللازمة لنجاح وابداع السباقات، كما تعمل أمانة عمان على دعم ومساندة الماراثون كشريك بارز، إضافة للشركات الراعية والداعمة. 

وتتواصل الاجتماعات التنسيقية بين ادارة الجمعية والجهات الداعمة على مدار العام لتنفيذ الخطط المرسومة بكل دقة، ويشهد مقر الجمعية في الوقت الحاضر اجتماعات مكثفة تحضيرا لاقامة "سامسونج ماراثون عمان"، في نسخته التاسعة تحت شعار "اركض نحو قلب مدينة عمان"، في الثالث عشر من شهر تشرين الأول (اكتوبر) المقبل، فيما يقام ماراثون الأطفال يوم السادس من الشهر نفسه.

يتضمن الماراثون ثلاث فئات من السباقات وهي: سباق 42 كم، وينطلق من مقابل أمانة عمان في منطقة راس العين الساعة 6 صباحا، وسباق 21 كم وينطلق من جسر رغدان الساعة 7.30 صباحا، بالإضافة إلى سباق 10 كم والذي ينطلق من شارع الأميرة عالية مقابل البوابة رقم 1 للمدينة الرياضية الساعة 9 صباحا لينتهي عند الساحة الهاشمية؛ ويتبع هذا السباق مسارا جديدا ليتيح للمشاركين استكشاف العاصمة عمّان والتعرف على مختلف مناطقها والتمتّع بجمالياتها، إضافة إلى سباق الأطفال الذي يبدأ في تمام الساعة التاسعة صباحا في حدائق الحسين.

ويعد الماراثون الذي تحتضنه عمان، حدثا رياضيا مهما على المستويين المحلي والدولي، ويأتي تأكيدا للاستمرار في نهج الجمعية الهادف إلى رفع الوعي المجتمعي بأهمية الرياضة واتباع نظام حياة صحية أفضل.

وأشارت المدير العام للجمعية لينا الكرد، إلى أن مهمة الماراثون لا تتحدد بالجانب التنافسي أو السياحي أو الصحي، فحسب، بل تتعداه إلى كثير من الغايات النبيلة، لتساند من ريع التذاكر جهود مؤسسات وجهات مختلفة خصص بيعها لدعم جمعيات خيرية تخدم قطاعات مختلفة.
وواصلت الكرد، قائلة: "هذه الفعالية ستوفر للمتسابقين فرصة الاستمتاع بالتجوال والركض في شوارع عمان الجميلة، ليستمتع المشاركون عند إنهاء السباق بإشراقة شمس عمان العريقة على تاريخ مجيد في المدرج الروماني، لتكون هذه المشاركة بكل تفاصيلها لحظات لا تنسى".

وشكرت الكرد، شركة "سامسونج الكترونيكس" على الدعم الكبير الذي تقدمه، وجهودها الرامية إلى تشجيع الناس وحثهم على ممارسة الرياضة.

وأطلقت الجمعية النسخة المحدَّثة من موقعها الإلكتروني www.runjordan.com، بشكل يوفر كافة المعلومات والخدمات بكل يسر وسهولة بين يدي متصفحي الموقع، بما فيها متابعة أخبار الجمعيّة والإطّلاع على أحدث الأنشطة والمستجدات.

تتضمّن النسخة الجديدة من الموقع، والمتوفر باللغتين العربية والإنجليزية، معلومات متكاملة حول السباقات التي ستعقد على مدار العام، بالإضافة إلى التبويب الخاص بالنتائج والذي يستطيع المستخدم من خلاله الاستفسار والإطلاع على نتائج السباقات التي أُجريت بكل سهولة، عدا عن توفير الخرائط الخاصة بطرق السباقات وإمكانية طباعتها، إلى جانب معرض الصور والفيديو الذي يقدّم تزكيات وتجارب المتسابقين، كما سيجد الزائر للموقع الفرصة للتعرف على الجمعية الأردنية للماراثونات بشكل أكبر من خلال المعلومات المتوفرة عن أهدافها ورؤيتها.
عدد المشاهدات : [ 1479 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .