الميدان الرياضي : 3 مباريات في انطلاق منافسات كأس الأردن لكرة القدم اليوم
التاريخ : 2017-09-25

3 مباريات في انطلاق منافسات كأس الأردن لكرة القدم اليوم

 تقام اليوم 3 مباريات في انطلاق منافسات بطولة كأس الأردن لكرة القدم، حيث يشهد ستاد الكرك عند الساعة الرابعة عصرا لقاء ذات راس وشباب الأردن، وعند الساعة السابعة والنصف مساء يلتقي على ملعب العقبة فريقا شباب العقبة والجزيرة، وفي ذات الوقت يشهد ستاد الملك عبدالله الثاني لقاء البقعة والفيصلي.

وتختتم الجولة يوم غد بلقاء الحسين إربد واليرموك عند الساعة السابعة والنصف مساء على ستاد الحسن.

نظام البطولة
تم توزيع الفرق على 4 مجموعات، حيث ضمت الأولى فرق الرمثا والعقبة والجزيرة، والثانية فرق الأهلي والبقعة والفيصلي، والثالثة فرق الوحدات والحسين واليرموك والرابعة فرق المنشية وذات راس وشباب الأردن، ويستريح فريق من كل مجموعة في كل جولة.
وتقام مباريات الدور الأول وفق نظام الدوري من مرحلة، ويتأهل أبطال المجموعات الأربعة إلى الدور نصف النهائي، فيلتقي أول المجموعة الأولى مع أول المجموعة الثانية، وأول المجموعة الثالثة مع أول المجموعة الرابعة ذهابا وايابا، ويتأهل الفائزان إلى المباراة النهائية، علما أن مباراتي اياب دور الأربعة تقامان على ملعبي الفريقين أول المجموعتين الأولى والثالثة.

العقبة * الجزيرة
كلا الفريقين حقق انتصارا ثمينا بالجولة الماضية من الدوري، ويسعى لاستثمار الروح المعنوية المرتفعة عند لاعبيه لتسجيل انطلاقة قوية على مستوى الكأس.. الجزيرة الأكثر تكاملا وجاهزية من الناحية الفنية، يرى ان الفرصة سانحة لتحقيق هذا الأمر، في المقابل فإن العقبة يأمل بمواصلة عروضه القوية والفوز أمر مشروع للوافد الجديد.

الجزيرة سيسعى إلى الامساك بزمام المبادرة مبكرا، حيث يتولى احمد سمير قيادة لألعاب الفريق في وسط الميدان إلى جانب نور الروابدة ومحمد طنوس، فيما يتقدم احمد العيسوي لتشكيل زيادة عددية مع المهاجمين عبدالله العطار وعدي جفال.
العقبة يعتمد على تحركات ايمن ابوفارس ومحمد العدوان ومجد عنانزة في منطقة العمليات، والتقدم لاسناد المهاجمين جوني وخالد العسولي.

البقعة * الفيصلي
كلا الفريقين خرج بخسارة مؤلمة على مستوى الدوري ويسعى لتعديل المسار ومصالحة جماهيره في بداية مشوار الكأس.
فنيا تميك الكفة لصالح فريق الفيصلي "حامل اللقب"، وستكون القوة الهجومية للفريق ضاربة بتواجد المحترفيان البولندي لوكاس والليبي اكرم الزوي ومن خلفهما يوسف الرواشدة وخليل بني عطية وبهاء عبد الرحمن ودومنيك، وهذه الاسماء سيكون لها دور كبير في الضغط على دفاعات البقعة تمهيدا للوصول للشباك بوقت مبكر لتسهيل المهمة.

بالمقابل فريق البقعة يولي أهمية كبرى لتحركات محمد فتحي وعدنان عدوس ومحمود موافي في منطقة العمليات الى جانب اسناد من محمد العملة ومحمد ابوحشيش والتقدم لتمويل المهاجمين معاذ محمود وايمانويل للوصول لشباك الحارس الفيصلاوي احمد عبدالستار.

ذات راس * شباب الأردن
ينشد شباب الأردن الفوز لتأكيد تفوقه على مضيفه في مباراة الدوري قبل ايام، فيما يسعى ذات راس لرد الدين وتحقيق انتصار مهم في بداية المشوار. 

على الصعيد الفني تبدو الكفة متوازنة ومراكز القوى متكافئة، حيث يعتمد الشباب على مصطفى كمال ومحمد الرازم كلاعبي ارتكاز، حيث يميل الاخير للتفكير في الاسناد الامامي، إلى جانب تحركات صانع الألعاب سليمان ابوزمع الذي ينوع من خياراته في تمويل المهاجمين خالد ابورياش وبوجان، مع اسناد متوقع من لؤي عمران ومحمد رؤوف.

على الطرف المقابل، فإن ذات راس كثيرا ما يعتمد على حازم جودت ونبيل أبوعلي في منطقة العمليات إلى جانب الكاميروني سيدرك مع التقدم للجانب الهجومي لإسناد محمد طلعت وحاتم ابوخضرا، مع تمويل حاضر من الأطراف سمير قازان وعلاء الشلوح، فيما يتمركز عثمان الخطيب في قلب الدفاع ومن خلفه الحارس محمد فايز، مع إمكانية المحترف المغربي الجديد رضا الله العزوفي حسب معطيات المباراة.
عدد المشاهدات : [ 1515 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .