الميدان الرياضي : العقبة يدشن الملعب الجديد في المنافسات الرسمية
التاريخ : 2017-09-25

العقبة يدشن الملعب الجديد في المنافسات الرسمية

يدشن فريق العقبة اليوم، الملعب الجديد الذي نفذته شركة تطوير العقبة في المنطقة الخاصة بأول مواجهة كروية رسمية عليه مع فريق الجزيرة ضمن بطولة كأس الأردن لكرة القدم.

وانجزت "تطوير العقبة" الملعب الجديد بزمن قياسي وقبل موعد تسلمه الرسمي بشهرين، احتفاء بانجاز نادي العقبة وصعوده إلى دوري المحترفين.

واقر اتحاد كرة القدم جاهزية الملعب لاقامة مباريات كروية رسمية عليه.

وكان رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة ناصر الشريدة، وجّه شركة التطوير إلى انجاز الملعب في شهر آب (اغسطس) حتى يتمكن نادي العقبة من لعب مبارياته في دوري المحترفين وبطولات اتحاد كرة القدم الاخرى على ارضه وبين جمهوره.

ووفق وثائق عطاء المشروع كان من المقرر ان ينجز الملعب في نهاية شهر تشرين الاول (اكتوبر) المقبل وخلال 150 يوما من احالته التي تمت في شهر أيار (مايو) الماضي.

وقال مهندس المشاريع في شركة تطوير العقبة المهندس عامر الحباشنة، ان الملعب الجديد تم تجهيزه وفق المعايير المعتمدة من الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا".

وفرش الملعب على طول 105 وعرض 68 مترا بالعشب الصناعي وفق المواصفات الدولية.

واوضح المهندس الحباشنة ان من مزايا هذا النوع من العشب الصناعي، انه طويل الامد وقليل الصيانة ولا يحتاج إلى المياه التي يصنف الأردن من أكثر عشر دول فقرا لها في العالم. والملعب يشتمل حاليا على مدرجين يتسعان لـ 3800 متفرج ومهيأ لتوسعة المدرجات إلى 30 ألف متفرج مستقبلا.

ويقع الملعب في وسط مدينة العقبة بمنطقة متنزه المدينة على ارض مساحتها 32 دونما.

وقال المهندس الحباشنة ان الملعب الجديد جزء من مشروع الملاعب التدريبية التي تشتمل ايضا على ملعبين خماسيين بطول 40 مترا وعرض 20 مترا.

وجهزت شركة تطوير العقبة الملعب بغرف غيار لللاعبين وخزائن وغرفتي اسعاف وعلاج ومرافق صحية وكراسي للجماهير على المدرجات.
ويشتمل مجمع الملاعب التدريبية على مبنيين للخدمات احدهما في المنطقة الشرقية والثاني في الغربية. ويخدم الملعب موقف سيارات تتسع لـ 350 سيارة. وأكد المهندس الحباشنة أن الملعب يعد مشروع تمكين للقطاع الرياضي ودعم البنية التحتية لهذا القطاع وقيمة مضافة لجذب السياحة الرياضية.

وأضاف أن هذه المنشأة يمكن استخدامها كنقطة جذب لهذا القطاع الرياضي على مستوى المدينة وأندية الجنوب وأندية المملكة عامة، كما انه مؤهل لاستضافة مباريات معتمدة دوليا.
عدد المشاهدات : [ 1677 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .