الميدان الرياضي : 4 أمور تضمن استمرار البداية الجيدة للزمالك في الدوري
التاريخ : 2017-09-25

4 أمور تضمن استمرار البداية الجيدة للزمالك في الدوري

أقنع أداء فريق الزمالك في أول 3 مباريات بالدوري، جماهيره وأنصاره، وحتى إدارته وجهازه الفني، بعد حصد 7 نقاط من انتصارين وتعادل وحيد، من بينها فوز صعب على منافس عنيد هو المصري.


النتائج ليست بالطبع هي المعيار الوحيد للتقييم لكن الأداء المقنع خاصة في ظل عقد الفريق صفقات عديدة، وتجديد الصفوف بالكامل، وهو ما جعل البعض يطمح لأن تستمر تلك البداية الجيدة في الدوري.

 

ولعل أبرز الأمور التي يجب أن تتحق في الزمالك لاستمرار البداية الجيدة تتمثل في..

1- ثبات التشكيل

حسناً فعل المونتينجري نيبوشا المدير الفني للزمالك عندما قاب بتثبيت تشكيل الفريق من مباراة الداخلية إلى المصري، حيث أن تلك خطوة من شأنها أن تحافظ على التناغم والانسجام وتزيد من قدرة الفريق على تنفيذ أي شكل خططي يسعى المدير الفني لتطبيقه.

2- ثقة ودعم دكة البدلاء

 

يجب أن يحظى المدير الفني بثقة اللاعبين البدلاء وجاهزيتهم دائما، وأن يكون في كل مرة لديه الأسباب المقنعة التي من خلالها يُبقي على لاعبين خارج حساباته، لحساب عناصر أخرى تشارك، حتى لا تحدث حالات تمرد أو امتعاض لعدم المشاركة، خاصة أن الزمالك ومدربيه السابقين، لديهم تجارب سابقة مع حالات عدم الرضا لدى البدلاء.

3- دعم الإدارة

حتى الآن يحظى نيبوشا بأفضل أشكال الدعم من الإدارة، وهو الشكل المتمثل في ابتعاد أعضاء مجلس الإدارة عن الفريق، باستثناء المشرف عليه أحمد مرتضى منصور، حيث أن كثرة التدخلات تزعج أي مدير فني مهما كانت درجة احترافيته في التعامل.

4- سياسة التدوير “بشكل مناسب”

تبدو الفترة الزمنية بين المباريات مناسبة في الفترة الحالية لتجنيب اللاعبين الإرهاق البدني، خاصة مع خوض مباراة كل أسبوع تقريبا، فضلا عن وجود فترة توقف دولي في أكتوبر، وأخرى في نوفمبر، ما يعني أن الفريق لن يواجه إرهاقا شديدا، لكن نيبوشا أيضا مطالب بالتدوير بين اللاعبين في الحدود التي لا تخل بانسجام الفريق.

عدد المشاهدات : [ 1273 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .