الميدان الرياضي : إعصار إسباني يقود تشيلسي لاكتساح ستوك سيتي
التاريخ : 2017-09-23

إعصار إسباني يقود تشيلسي لاكتساح ستوك سيتي

اكتسح فريق تشيلسي مضيفه ستوك سيتي، برباعية نظيفة، في المباراة التي جمعتهما اليوم السبت، ضمن منافسات الجولة السادسة، من عمر مسابقة البريمييرليج.

وسجل أهداف تشيلسي، الإسبانيان ألفارو موراتا هاتريك (2) و(78) و(82)، وبيدرو رودريجيز (30)، ليرتفع رصيد البلوز إلى 13 نقطة في المركز الثالث، بينما تجمد رصيد ستوك سيتي عند 5 نقاط في المركز الرابع عشر.

واعتمد ستوك سيتي بقيادة مدربه مارك هيوز على خطة 3-4-3 مع اللعب بجناحيين هجوميين هما رمضان صبحي ومامي ديوف، ما أثر بالسلب على أداء البوتورز.

ومع نجاح ديوف هجوميًا وتشكيله خطورة مع شيردان شاكيري، إلا أن كان مردوده الدفاعي ضعيفًا نظرًا لميوله الهجومية، فصاحب الـ29 عامًا لعب 120 مباراة في مسيرته كرأس حربة.
فيما فشل صبحي، في تأدية دوره الهجومي حيث بدا وكأنه ظهير أيسر خلال مباراة الليلة كما أنه لم يقدم أي مردود دفاعي يذكر، حيث تفوق عليه فيكتور موسيس بدنيًا وفنيًا خلال صراعهما الخاص على الجهة اليسرى.

وافتقد ستوك للمهاجم الصريح على أرضية الملعب في ظل اعتماد هيوز على الثلاثي شاكيري وتشوبو موتينج وخيسي رودريجيز، الذين يجيدون اللعب على الأروقة أكثر من العمق.

في المقابل، دخل تشيلسي بخطته المعتادة 3-4-3 والتي ظهرت اليوم وكأنها 5-2-3 نظرًا للجوء البلوز للدفاع معظم أوقات المباراة.

ولعب موسيس ونجولو كانتي دورًا كبيرًا في إفساد هجمات ستوك في ظل سوء أداء دارين فليتشر الذي فقد الكرة في مناسبات عدة.
ونجح تشيلسي في تسجيل هدفين دون أي عناء ومن أخطاء المنافس، حيث تقدم سريعًا عن طريق مهاجمه الإسباني ألفارو مورتا الذي استقبل تمريرة طولية متقنة من مواطنه سيزار أزبيليكويتا، ليضرب دفاع ستوك ويسجل الهدف الأول في الدقيقة الثانية.

وحاول ستوك العودة في النتيجة، إلا أنه افتقد اللمسة الأخيرة وانتهت معظم هجماته عند أقدام مدافعي تشيلسي.

ووسط محاولات ستوك للتعديل، خطف بيدرو رودريجيز الهدف الثاني لتشيلسي في الدقيقة 30 بعد خطأ فادح من فليتشر، الذي أعاد الكرة إلى الخلف بشكل ساذج قبل أن يستغلها الجناح الإسباني بشكل أمثل ووضعها في المرمى.
وكاد ديوف، أن يسجل الهدف الأول لأصحاب الأرض في الدقيقة 43، بعدما استقبل عرضية جو ألين بمقصية رائعة إلا أنها خرجت بجوار القائم الأيمن لحارس البلوز.

وهدد ألين مرمى تشيلسي بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 54، إلا أنها علت العارضة.

ومع نزول بيتر كراوتش بدلاً من خيسي، تحولت طريقة لعب ستوك سيتي بالاعتماد على العرضيات مع تغيير مركز شاكيري من مهاجم طرف إلى جناح متأخر وإسناد المهمة الهجومية لديوف.

وأضاع ديوف فرصة تقليص الفارق في الدقيقة 64، بعدما سدد كرة قوية من داخل منطقة الجزاء بعد تمهيد بالرأس من قبل البديل بيتر كراوتش إلا أن كرته خرجت بعيدًا عن المرمى.

وانهار فريق ستوك بعد التغييرات التي أجراها كونتي بالدفع بسيسك فابريجاس وإدين هازارد في الدقيقتين 68 و72 بدلاً من بيدرو وويليان، حيث منح البديلان مرونة هجومية للبلوز وغيرا التكتيك من الدفاع إلى الهجوم.

ومن خطأ دفاعي قاتل من جلين جونسون، مدافع ستوك في وسط الملعب استطاع ألفارو موراتا الركض نحو المرمى مراوغًا فليتشر قبل أن يضع الكرة في المرمى، ليسجل هدفه الثاني والثالث لتشيلسي في الدقيقة 78.

وسجل موراتا هدفه الثالث (هاتريك) في الدقيقة 82 بعد تمريرة رائعة من أزبيليكويتا، داخل منطقة الجزاء ليضعها في الشباك.

وكاد موراتا أن يسجل الهدف الخامس لتشيلسي في الدقيقة 87، بعدما سدد كرة قوية مرت بجوار القائم الأيسر، لتنتهي المباراة بفوز البلوز برباعية.

عدد المشاهدات : [ 1475 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .