الميدان الرياضي : الفيفا يحقق في انتهاكات تشيلسي
التاريخ : 2017-09-20

الفيفا يحقق في انتهاكات تشيلسي

يُحقق الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" مع تشيلسي للمرة الثالثة، في 8 سنوات بشأن مزاعم بانتهاك محتمل للوائح التعاقد مع اللاعبين الناشئين.

وقال الفيفا اليوم الأربعاء، بشأن أسئلة عن تقارير إعلامية تتعلق بتعاقد النادي اللندني مع لاعبين أقل من 18 عامًا "يمكننا التأكيد أن التحقيقات جارية. لا يمكن الكشف عن أي تفاصيل بشأن الأمور قيد التحقيق".

وتحظر لوائح الفيفا الانتقالات الدولية للاعبين أقل من 18 عامًا إلا في حال هجرة الأسرة إلى بلد آخر لأسباب لا تتعلق بكرة القدم، أو أن تقع إقامة اللاعب، ومقر النادي على حد سواء على نحو 50 كيلومترا من الحدود.

ويتعلق الاستثناء الوحيد الآخر لانتقالات الناشئين بدول الاتحاد الأوروبي، أو المنطقة الاقتصادية الأوروبية وحينها يكون أقصى سن للاعب المنتقل هو 16 عامًا.

وفي هذه الحالة، تتعهد الأندية بضمان مواصلة اللاعب تعليمه ودراسته لمهنة بديلة فضلاً عن التأكد من إقامته في مكان مميز.

وقال المتحدث باسم تشيلسي لوسائل إعلام بريطانية، إنَّ النادي متوافق مع لوائح الفيفا، وقواعده عند التعاقد مع لاعبيه.

وقالت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، إنَّ الانتهاكات المزعومة أقل خطورة من تلك المتعلقة بقطبي مدريد أتلتيكو، والريال في السنوات الأخيرة، والتي منعتهما من حظر التعاقدات مع لاعبين جدد.

وحظر على تشيلسي التعاقد مع لاعبين لفترتي انتقال في 2009، وهي العقوبة التي انتهت بقبول الطعن عليها في 2010؛ إثر انتقال جايل كاكوتا في 2007 من لانس، إلى ستامفورد بريدج.

عدد المشاهدات : [ 1356 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .