الميدان الرياضي : "الزيتونة" تعبد الطريق للارتقاء بالرياضة الجامعية
التاريخ : 2017-09-19

"الزيتونة" تعبد الطريق للارتقاء بالرياضة الجامعية

 بدأت جامعة الزيتونة، تحضيراتها لإستضافة الاتحاد الرياضي الجامعي في الدورة المقبلة، والتي تستمر لمدة عامين، مستمدة قوتها من اللجنة الفنية للاتحاد، التي تواصل عملها من خلال اجتماعات دورية، ركيزتها الارتقاء بالرياضة الجامعية.

جامعة الزيتونة التي ستتسلم الاتحاد الرياضي الجامعي في الثالث من شهر تشرين الأول (اكتوبر) المقبل، تسارع الخطى لاقامة بطولاتها للفصل الدراسي الأول، والتحضير للدورة الشتوية التي يحتفل فيها الاتحاد سنويا بعيد ميلاد القائد.

وتتزامن استضافة الزيتونة للاتحاد، مع انضمام النائب الثاني لرئيس اللجنة الاولمبية الأردنية؛ عميد شؤون الطلبة في الجامعة الأردنية رئيس اتحاد المبارزة الدكتور خالد العطيات لاسرة الاتحاد كعضو في الهيئة الإدارية للاتحاد، ما يزيد من الثقل الرياضي بتواجد شخصية رياضية كالعطيات، ستعمل على تسيير أمور الاتحاد بالتنسيق بين اللجنتين الإدارة والفنية للاتحاد، ما يضفي كثيرا من العمل الرياضي المؤسسي للارتقاء بالرياضة الجامعية. وكانت جامعة الأميرة سمية، قد نجحت في اقامة بطولة مئوية الثورة العربية الكبرى خلال العام الماضي، حيث كانت بمثابة دورة اولمبية جامعية، وهذا يجعل الاتحاد الرياضي الجامعي أمام استحقاق اقامة دورة اولمبية جامعة بالتنسيق مع اللجنة الاولمبية، مستفيدة من تواجد العطيات في اللجنة الاولمبية، ما يضفي كثيرا من العلاقات بين الاتحاد الرياضي الجامعي واللجنة، بما ينعكس ايجابا على الرياضة الجامعية.
وسيعمل النشاط الرياضي في جامعة الزيتونة، بترتيب اقامة بطولاته بالتنسيق مع الاتحادات المعنية، لضمان عدم تعارض انشطته من البطولات المحلية أو العربية، ما يضفي راحة لدى الجامعات التي عملت منذ فترة مبكرة للاستفادة من عامل التفوق الرياضي، إلى جانب اجتماعات مبكرة مع الاتحادات الرياضية لاقامة دورات صقل وتقوية للعاملين في النشاط الرياضي في الجامعة للارتقاء بهم.

المهمة لسيت بالسهلة، لكن تواجد اعضاء الهيئة الادارية وحضور الدكتور العطيات، سيمنح الهيئة الإدارة مزيدا من الصخب الرياضي، لتفريغ الطاقات الشبابية في الميادين الرياضية.
عدد المشاهدات : [ 4147 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .