الميدان الرياضي : الكرواتي دراغان يدرب الفيصلي خلفا لفيسكو
التاريخ : 2017-09-16

الكرواتي دراغان يدرب الفيصلي خلفا لفيسكو

 يقود الجهاز الفني المعاون لفريق الفيصلي والمكون من المدرب فراس الخلايلة ومدرب الحراس سلامة عيد، المباراة التي تجمع" الفريق مع نظيره فريق الجزيرة عند الساعة السابعة والنصف من مساء اليوم على استاد عمان الدولي، في ختام منافسات الاسبوع الثاني لدوري كرة المحترفين، وذلك عقب قرار ادارة النادي الذي اتخذته في ساعة متأخرة من ليلة الخميس إقالة المدير الفني لفريق الفيصلي المونتينيغري فيسكو من منصبه.
وشكلت إقالة فيسكو، مفاجأة من العيار الثقيل في أوساط الكرة الأردنية، خصوصا أنها جاءت بعد أقل من أسبوعين من تسلمه لمنصبه، خلفا للمدير الفني السابق مواطنه نيبوشا، والذي قاد "الأزرق" للفوز بألقاب دوري المحترفين وكأس الاردن وكأس الكؤوس، قبل انتقاله لتدريب الزمالك المصري.
وسبق لفيسكو (52 عاماً)، أن عمل في عدة دول منها هولندا وروسيا، كما عمل مساعداً لمدرب التعاون السعودي، قبل أن يتولى تدريب الفيصلي بتوصية من نيبوشا.
وفي تفاصيل  الاقالة، وقبل ان يهم فيسكو عصر أول من أمس بالذهاب لملعب النادي في منطقة غمدان لقيادة الجرعة التدريبية للفريق تحضيرا لمواجهة فريق الجزيرة اليوم السبت، تلقى اتصالا من مدير أعماله يطلب منه عدم الذهاب للتدريب وأبلغه قرار إدارة الفيصلي إقالته شفهياً، مبينا أن إدارة النادي الفيصلي برئاسة سلطان العدوان وجدت أن فكر فيسكو التدريبي لا يناسب فريقا بحجم وإمكانيات وقدرات الفيصلي الذي يرنو لمواصلة حصد الألقاب والمنافسة عربيا وآسيويا، بعدما كان الفريق قاب قوسين أو أدنى من حصد لقب بطولة الاندية العربية والتي جرت الشهر الماضي ونال فيها الفيصلي لقب الوصافة.
وقاد الخلايلة وعيد الجرعة التدريبية للفريق الخميس، بحضور كافة اللاعبين الذي تم ابلاغهم قرار الادارة بإقالة فيسكو.
كما قادا امس الحصة التدريبة الأخيرة للفريق، لوضع اللمسات الأخيرة على تشكيلة الفريق وطريقة اللعب لمواجهة الجزيرة اليوم، ويرنو "الازرق" لمواصلة انتصاراته  وصدارته للدوري.
وفهمت "الغد" أن ادارة الفيصلي اجتمعت مع الجهاز الفني المساعد لفيسكو، وناقشت معه عددا من الامور الفنية التي صادفت الفريق في مباراتي اليرموك في الدوري وانتهت بفوز الفيصلي بهدفين من دون رد، ونصف نهائي الدرع امام الجزيرة والتي ودع فيها الفيصلي البطولة بفارق بركلات الترجيح  بخسارة 1-3، حيث توصلت الادارة الى ان فيسكو اخفق في القيادة الناجحة لفريق وقراءة المباراة فنيا، واستغلال الأوراق البديلة وسحب اللاعبين غير الموافقين داخل الملعب، على الرغم من تدخل مساعده فراس الخلايلة اكثر من مرة مبينا ضرورة أشرك مهدي علامة وأحمد سريوة وتعديل خطة اللعب.
وعقدت ادارة النادي الفيصلي اجتماعا امس مع فيسكو تم خلال على إنهاء العقد بترضي، ويتضمن العقد شرط جزائي مقداره راتب شهرين (15000) دولار.
دراغان يقود الفريق
إلى ذلك قررت إدارة النادي الفيصلي في ساعة متأخرة من ليلة أمس التعاقد مع المدير الفني الكرواتي دراغان تاليتش، الذي ينتظر أن يصل عمان يوم بعد غد الاثنين للاتفاق على بنود العقد  ومباشرة الاشراف على فريق الفيصلي في المرحلة المقبلة، وسبق لدراغان ان درب فريقي الوحدات وشباب الاردن وحق معهما نتائج جيدة، اضافة لتوليه قيادة العديد من الفرق العربية والأجنبية.
عدد المشاهدات : [ 1357 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .