الميدان الرياضي : ماركينيوس: ألفيس يتفوق لغويًا على نيمار
التاريخ : 2017-09-15

ماركينيوس: ألفيس يتفوق لغويًا على نيمار

قال مدافع باريس سان جيرمان، البرازيلي ماركينيوس، إنه يساعد مواطنه وزميله في الفريق، نيمار دا سيلفا، لتعلم اللغة الفرنسية، مشيرا إلى أن نجم السيلساو، الذي انتقل هذا الصيف لصفوف بي إس جي، مقابل 222 مليون يورو، ما زال يواجه صعوبات في اللغة، مقارنةً بداني ألفيس "الذي يفهم الفرنسية بشكل جيد جدا".

وأوضح ماركينيوس، في مؤتمر صحفي، عشية مباراة فريقه أمام ليون، في الجولة السادسة من الدوري الفرنسي لكرة القدم: "نيمار ما زال يواجه بعض الصعوبات (في اللغة)، لكنه يحاول ويسألني كيف يقول هذا أو ذاك، أو كيف يطلب عصير البرتقال في مطعم ما".

وعلى الرغم من ذلك، أوضح أن مواطنه، داني ألفيس، أحرز تقدما أكثر من نيمار.

وقال اللاعب، الذي انتقل لصفوف باريس سان جيرمان عام 2013، قادما من روما الإيطالي، إن "داني لعب كثيرا مع فرنسيين، ويعرف بعض الكلمات، ويفهم الفرنسية بشكل جيد جدا".

وعلى أي حال، أكد أن كلا اللاعبين يتأقلمان "بشكل جيد للغاية"، لأنهما لاعبان "رفيعا المستوى".

وتحدث ماركينيوس كذلك عن مستوى التفاهم بين نيمار، والفرنسي كيليان مبابي، اللذين باتا يشكلان مع الأوروجواياني، إدينسون كافاني، ثلاثي هجومي قوي، بين صفوف الفريق الفرنسي.

وقال المدافع البرازيلي: "كان أمرا مدهشا أن يفهما بعضهما البعض من أول مباراة (أمام ميتز في الجولة الخامسة من الدوري الفرنسي)، على الرغم من أنه ما زال ينقصهما بعض الأمور للتواصل بالنظرة".

عدد المشاهدات : [ 979 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .