الميدان الرياضي : منتخب ‘‘النشميات‘‘ يأمل بمجموعة تعزز حظوظه بالتأهل لكأس العالم
التاريخ : 2017-09-14

منتخب ‘‘النشميات‘‘ يأمل بمجموعة تعزز حظوظه بالتأهل لكأس العالم

ينتظر المنتخب النسوي لكرة القدم، يوم الرابع من شهر كانون الأول (ديسمبر) المقبل، لمعرفة منتخبات مجموعته في نهائيات كأس آسيا للسيدات بكرة القدم 'الأردن 2018'، التي يستضيفها اتحاد الكرة للمرة الأولى في منطقة غرب آسيا، خلال الفترة من الثالث والعشرين من شهر آذار (مارس) ولغاية الثاني والعشرين من شهر نيسان (ابريل) المقبلين، على ملعبي استاد عمان الدولي واستاد الملك عبدالله الثاني في القويسمة.

وتشارك في منافسات النسخة التاسعة عشرة من البطولة 8 منتخبات هي: كوريا الجنوبية والفلبين وتايلاند وفيتنام وأستراليا والصين واليابان والأردن 'المضيف'، وتحصل المنتخبات الخمسة الأولى في نهائيات كأس آسيا للسيدات، على بطاقات التأهل إلى كأس العالم للسيدات التي تقام في فرنسا 2019.

وتعتبر بطولة كأس آسيا للسيدات أكبر بطولة قارية نسائية لكرة القدم في العالم، وتجرى البطولة كل 4 سنوات، ويحمل منتخب اليابان لقب النسخة الأخيرة، وحصل المنتخب الصيني على 8 ألقاب من أصل 18 بطولة.

ويرنو الجهاز الفني للمنتخب بقيادة الأميركي مايكل ديكي، إلى أن تساهم القرعة في وضع منتخب 'النشميات' في مجموعة تساعده على تحقيق حلمه بالوصول لنهائيات كأس العالم بفرنسا، وتحقيق انجاز غير مسبوق للكرتين الأردنية والعربية النسوية. 

وحسب التصنيف الصادر عن الاتحاد الدولي لكرة القدم، يحتل المنتخب المركز 50 عالميا و11 آسيويا، فيما يحتل المنتخب الاسترالي زعامة التصنيف الآسيوي، والمنتخب الياباني ثانيا، والكوري الشمالي ثالثا، والصيني رابعا، والكوري الجنوبي خامسا.

ويستضيف الأردن البطولة الآسيوية المهمة وسط مشاركة أفضل المنتخبات العالمية، حيث أن منتخبات القارة تسيطر على القاب البطولات العالمية في مختلف الفئات، ويملك الأردن اشادة دولية مميزة بعد التصدي لتنظيم بطولة كأس العالم للسيدات تحت 17 سنة بمشاركة 16 منتخبا عالم خلال الفترة من 30 أيلول (سبتمبر) ولغاية 21 تشرين الأول (اكتوبر) الماضيين.

وستكون الملاعب الرئيسية والتدريبية التي تم انشاؤها لاستضافة مونديال الشابات جاهزة لاحتضان البطولة الآسيوية.

ويواصل المنتخب النسوي رحلة تحضيراته للمشاركة في النهائيات بهمة عالية، واصرار على الوصول لافضل الحالات الفنية والبدنية، وخاض المنتخب أمس جرعة تدريبية على ملعب البولو بمدينة الحسين للشباب بقيادة ديكي والجهاز الفني المساعد، وبمشاركة اللاعبات: ملك شنك، شيرين الشلبي، سلمى غزال، ميساء جباره، عبير النهار، شهيناز جبرين، لونا المومني، رزان الزاغه، ستيفاني النبر، هبه فخر الدين، مي سويلم، انشراح الحياصات، تسنيم ابو الرب، روزبهان فريج، آيه المجالي، ياسمين خير، انفال الصوفي، هيا خليل ولانا فراس.

وحملت النتائج الفنية للمنتخب خلال معسكراته الفوز والخسارة والتعادل، حيث فاز ضمن معسكر أميركا في المباراة الأولى على فلوريدا بانثرز 2-1، وبعدها على فريق جامعة ساوث ايسترن فايز 4-2، وخسر أمام أكاديمية التطوير لنادي أولاندو سيتي 3-4، فيما خسر أمام المنتخب الكرواتي 0-3، ومن ثم خسر أمام البوسنة 2-4، وتعادل معه 2-2. 
عدد المشاهدات : [ 1093 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .