الميدان الرياضي : اتحاد السلة يعقد اجتماعا طارئا للرد على كتاب مطالب ‘‘أندية الممتاز‘‘
التاريخ : 2017-09-14

اتحاد السلة يعقد اجتماعا طارئا للرد على كتاب مطالب ‘‘أندية الممتاز‘‘

 عقد اتحاد كرة السلة مساء أول من أمس جلسة طارئة للرد على كتاب أندية الدرجة الممتازة، الذي وجهته إلى اتحاد اللعبة إثر الاجتماع الذي عقدته قبل أيام، والذي رفعت فيه من سقف حدة لهجتها في ضرورة الانصياع لتنفيذ مطالبها.
الاجتماع الذي حضره رئيس الاتحاد عامر أبو راشد والأمين العام إبراهيم الشعراوي والأعضاء: جواد الرطروط، آية المصري، عبدالله القواسمي (كفريوبا)، محمد ذيابات (الأشرفية)، رمزي الكرمي، عبدالكريم دروزة (العضو المستقيل والممثل السابق للنادي الرياضي)، وممثل نادي رائد الزغول (عنجرة) الذي لم يعتمد رسميا بديلا عن مقعد النادي الأرثوذكسي الذي جمد اللعبة.
جلسة الاتحاد جاءت بعد أن رفعت أندية الدرجة الممتازة من لهجتها التي كانت دعت فيها قبل أسبوع، بتأمين عدد من المطالب، لكن الاتحاد لم يقم بالرد على مطالب الاجتماع الذي جرى بدعوة من النادي الرياضي.
وتلخصت مطالب الأندية والتي وقع عليها خمسة ممثلين، إثر الاجتماع الذي عقد يوم الاثنين الماضي فيما يلي:
- تسديد كافة مستحقات ومكافآت الموسم السابق قبل فتح باب التسجيل للموسم الجديد.
- تخصيص مبلغ 15 ألف دينار لكل ناد من أندية الدرجة الممتازة كمستحقات بدل مشاركة.
- تسديد 5 % من مستحقات الموسم الجديد قبل بدء الموسم.
- تسديد 25 % من مستحقات الموسم الجديد بعد انتهاء المرحلة الأولى.
- تسديد الدفعة الأخيرة في موعد أقصاه 30 يوما من انتهاء الدوري.
- إلغاء الهبوط في الموسم الحالي، وصعود فريق واحد من الدرجة الأولى ليصبح عدد أندية الدرجة الممتازة 8 أندية.
- إغلاق باب قيد وتسجيل اللاعبين قبل انطلاق أول مباراة في الدوري.
- السماح باستبدال اللاعبين المسجلين قبل إنطلاق أول مباراة في الدوري.
- التأكيد على تخصيص حصص مالية للأندية من عقود الرعاية والتسويق والنقل التلفزيوني للدوري.
أعضاء الاتحاد أظهروا تجاوبا وتفهما لمطالب الأندية باعتبارها شريك أساسي في تطوير اللعبة، وبناء على ذلك قرر مجلس إدارة الاتحاد تشكيل لجنة برئاسة عضو الاتحاد رمزي الكرمي وعضوية المدير التنفيذي غالب بلعاوي ومدير الاتحاد تيسير سعادة ومفوض البطولات والدوري مضر المجذوب والمستشار رزق المصري على أن ينضم لعضوية اللجنة ممثل عن أندية الدرجة الممتازة.
ويأتي تشكيل اللجنة التنسيقية بهدف دراسة مقترحات ومطالب الاندية، وإعداد ورقة عمل للوصول الى نقطة التقاء مع الأندية، وصياغة كامل متطلبات انطلاق الموسم وتحقيق متطلبات الأندية بحسب الامكانات المتاحة، قبل الدعوة لاجتماع يضم مجلس إدارة الاتحاد والأندية.
على صعيد متصل، قرر اتحاد كرة السلة خلال الاجتماع استمرار دعوة المنتخب الوطني لكرة السلة للرجال، رغم تواجد المدير الفني أسامة دغلس خارج المملكة، وكذلك رغم انتهاء مهام الجهازين الفني والإداري المرافق، وذلك في إطار الاستعدادات للاستحقاقات المقبلة.
إلى ذلك، ينتظر أن يصل خلال اليومين المقبلين، عضو اتحاد كرة السلة مراد بركات قادما من أميركا، وسيحاول بركات فور وصوله الدعوة لاجتماع لمجلس إدارة الاتحاد للوقوف على بعض القضايا العالقة، وفي مقدمتها استبدال العضو عبدالكريم دروزة بالمندوب الجديد للنادي الرياضي وبصورة رسمية، وإصدار قرار باعتماد ممثل نادي عنجرة رائد الزغول بديلا لممثل النادي الأرثوذكسي.
عدد المشاهدات : [ 1915 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .