الميدان الرياضي : التساوي بالنقاط بين المتسابقين يشعل فتيل المنافسة في الرالي الوطني الجمعة
التاريخ : 2017-09-10

التساوي بالنقاط بين المتسابقين يشعل فتيل المنافسة في الرالي الوطني الجمعة

ينطلق عند الساعة العاشرة من صباح يوم الجمعة المقبل الرالي الوطني الرابع برعاية سمو الأمير فيصل بن الحسين رئيس هيئة المديرين للأردنية لرياضة السيارات من منطقة البحر الميت (أخفض نقطة على سطح الأرض).

وكان قد افتتح باب التسجيل للمشاركة في الرالي يوم الثلاثاء الماضي، ووفق التعليمات التكميلية للرالي يغلق عند الساعة الرابعة عصر يوم الإثنين باب التسجيل للرسوم العادية فيما يغلق باب التسجيل عند الساعة الرابعة عصرا للرسوم المضاعفة.

ووفق التعليمات التكميلية تجري بالفترة من الساعة الرابعة عصرا حتى السادسة مساء عملية الفحص الفني والتدقيق الإداري وتوزيع العلامات والأختام في نادي السيارات الملكي (موقف التدريب)، وسيستكشف السائقون بالفترة من الساعة العاشرة صباحا إلى الساعة الرابعة عصرا على مسار الرالي وفقا لتعليمات الرالي الإقليمية للعام 2017 الصادرة عن الاتحاد الدولي للسيارات (فيا) والتعليمات الرياضية لبطولة الأردن للراليات للعام 2017 وتم تحديد الموقع (c) في البحر الميت كنقطة لانطلاق واختتام الرالي ومقر للرالي وموقف الصيانة.

ويتكون الرالي من تسع مراحل خاصة ويعد مسار الرالي إسفلتي ومسافته الكلية 145.55 كم منها 62.70 كم مراحل خاصة هي بحرة وتعاد ثلاث مرات وكروم وتعاد ثلاث مرات وغرناطة وتعاد ثلاث مرات.

ويدير الرالي لجنة الحكام المكونة من المهندس حسن علاء الدين وعضوية يعقوب تابللو ونادية شنودة، ويديرالرالي جورج خوري ونائبه عمر زعرور ومساعد مدير الرالي الميداني واللوجستي موسى حزينة .

التساوي في النقاط يشعل فتيل المنافسة

مما لا ريب فيه أن المنافسة في الرالي بين المتسابقين ستكون قوية من أجل المنافسة وتبديل مراكزهم في الترتيب العام لبطولة الأردن للراليات، في ظل تساوي النقاط من المركز الأول حتى المركز السابع حيث يتساوي معروف أبو سمرة صاحب المركز الأول برصيد 37.5 نقطة بنفس النقاط صاحب المركز الثاني إيهاب الشرفا، ويتساوى أحمد شعبان برصيد 25 نقطة مع عاصم عارف صاحب المركز الرابع في حين يحتل زياد مقداد المركز الخامس برصيد 24 نقطة، ليرجع بطل الأردن للراليات خالد جمعة صاحب المركز السادس برصيد 18 نقطة ليتساوى بالنقاط مع سلامة القماز صاحب المركز السابع.

والحال ذاته ينطبق على المساعدين حيث يتساوى مالك الحريري صاحب المركز الأول في الترتيب العام برصيد 37.5 نقطة بنفس النقاط مع يوسف جمعة صاحب المركز الثاني في حين يبلغ الفارق بين موسى جهريان صاحب المركز الثالث برصيد 33 وبين شادي شعبان صاحب المركز الرابع 8 نقاط، فيما ويحتل حسن مقداد المركز الخامس برصيد 22 نقطة، ويتساوى عماد جمعة صاحب المركز السادس برصيد 18 نقطة مع محمد جمعة صاحب المركز السابع ويحتل حازم العطيات المركز الثامن برصيد 12 نقطة، ويأتي برهان أبو قورة في المركز التاسع برصيد 8 نقاط.

الترتيب المؤقت للسائقين 

المركز الأول : معروف أبو سمرة برصيد 37.5 نقطة .

المركز الثاني: إيهاب الشرفا برصيد 37.5 نقطة.

المركز الثالث: أحمد شعبان برصيد 25 نقطة.

المركز الرابع: عاصم عارف برصيد 25 نقطة.

المركزالخامس: زياد مقداد برصيد 24 نقطة.

المركز السادس: خالد جمعة برصيد 18 نقطة.

المركز السابع: سلامة القماز برصيد 18 نقطة.

المركز التاسع: ناصر خنفر برصيد 8 نقاط.

الترتيب المؤقت للمساعدين 

المركز الأول : مالك الحريري برصيد 37.5 نقطة .

المركز الثاني: يوسف جمعة برصيد 37.5 نقطة.

المركز الثالث: موسى جهريان برصيد 33 نقطة.

المركز الرابع: شادي شعبان برصيد 25 نقطة.

المركزالخامس: حسن مقداد برصيد 22 نقطة.

المركز السادس: عماد جمعة برصيد 18 نقطة.

المركز السابع: محمد جمعة برصيد 18 نقطة.

المركز الثامن: حازم العطيات برصيد 12 نقطة.

المركز التاسع: برهان أبو قورة برصيد 8 نقاط.

عدد المشاهدات : [ 1206 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .