الميدان الرياضي : ‘‘السباحة‘‘ تثبت حضورها الدولي بتأهل الور والبدور لأولمبياد الشباب
التاريخ : 2017-09-10

‘‘السباحة‘‘ تثبت حضورها الدولي بتأهل الور والبدور لأولمبياد الشباب

 تواصل السباحة الأردنية حصد نتائج اهتمامها عبر السنوات الماضية بجيل الشباب، من خلال اقامة البطولات المحلية والمشاركة الخارجية "العربية والآسيوية والدولية"، فأصبحت الارقام الأردنية تتحسن تدريجيا.

وأثبتت منافسات البطولة الآسيوية التاسعة للفئات العمرية والتي افتتحت الاربعاء الماضي في العاصمة الأوزبكية طشقند، مدى التطور على السباحين والسباحات الأردنيين، عندما ظفر المتألق عمرو الور بالميدالية البرونزية لسباق 100 متر صدر للفئة المجموعة الثانية المخصصة لمواليد 2000 و2001 و2002.

وحسب رئيس الاتحاد ماهر محفوظ لـ"الغد"، احتل الواعد الور المركز الثالث ونال الميدالية البرونزية بعد أن قطع مسافة السباق بزمن مقداره 1.05.13 دقيقة، فتأهل للمشاركة في منافسات دورة الألعاب الأولمبية للشباب المقرر اقامتها العام المقبل في العاصمة الأرجنتينية.
وتمكن الور من تحطيم الرقم الأردني في سباق 100 متر صدر والذي كان مسجلا باسمه أيضا، وسجله في منافسات بطولة العالم التي جرت في المجر خلال شهر تموز (يوليو) الماضي ومقداره 1.05.70د.

ويوم أمس، حصل الأردن على ميداليتين فضيتين وأخرى برونزية، بواسطة السباح محمد البدور بعد حصوله على فضية سباق 100 متر حرة بزمن قدره 51:12 ثانية، وتأهل البدور إلى نهائي السباق بزمن بلغ 51:05 ثانية ليكون أول المتأهلين رسميا بفضل هذا الرقم إلى دورة الألعاب الأولمبية للشباب، بعد أن تفوق على الرقم التأهيلي A المخصص لسباق 100 متر حرة والبالغ 51:40 ثانية.

ونالت السباحة الأولمبية تاليتا بقلة، الميدالية الفضية في سباق 50 متر فراشة، بعد أن قطعت مسافة السباق بزمن قدره 28:57 ثانية.
ونجح عمرو الور هو الاخر في حصد الميدالية البرونزية في سباق 200 متر صدر بزمن قدره 2:19:44 دقيقة محققا زمان تأهيلي B إضافي مؤهل لأولمبياد الشباب ومسجلا رقما أردنيا جديدا في هذا السباق. 
الى ذلك، اصدر اتحاد اللعبة تعليمات البطولة الصيفية المفتوحة التي يقيمها خلال الفترة من العشرين ولغاية الثاني والعشرين من الشهر الحالي للجنسين ولكافة الفئات العمرية.
وحدد الاتحاد يوم السابع عشر من الشهر الحالي موعدا لأغلاق باب التسجيل للمشاركة في البطولة، حيث يستقبل الراغبين بالمشاركة في مقره بمدينة الحسين للشباب.
عدد المشاهدات : [ 1196 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .