الميدان الرياضي : الجهاز الفني لمنتخب ‘‘النشميات‘‘ يسابق الزمن تحضيرا لنهائيات آسيا
التاريخ : 2017-09-10

الجهاز الفني لمنتخب ‘‘النشميات‘‘ يسابق الزمن تحضيرا لنهائيات آسيا

 الجهاز الفني لمنتخب الكرة النسوي المدير الفني الأميركي ديكي، يسابق الزمن في رحلة تحضير "النشميات" للمشاركة في نهائيات كأس آسيا للسيدات "الأردن 2018"، التي يستضيفها اتحاد الكرة للمرة الأولى في منطقة غرب آسيا خلال شهر نيسان (ابريل) من العام المقبل، بمشاركة منتخبات كوريا الجنوبية والفلبين وتايلاند وفيتنام وأستراليا والصين واليابان، إضافة إلى المنتخب النسوي.

ويرنو ديكي والجهاز الفني المساعد لتجهيز منتخب قادر على منافسة كبار المنتخب النسوية الآسيوية، بحثا عن إنجاز للكرة الأردنية، 
والوصول لنهائيات كأس العالم "فرنسا 2019"، في ظل تأهل المنتخبات الخمسة الأولى في المونديال. 

ويعول الجهاز الفني على عاملي الارض والجمهور وضعف المستوى الفني لعدد من المنتخبات المشاركة في تحقيق طموحه، إضافة للدعم غير المحدود من اتحاد الكرة بقيادة سمو الأمير علي بن الحسين، حيث وفر الاتحاد معسكرات في الولايات المتحدة وكرواتيا والبوسنة، حققت حسب الجهاز الفني فوائد فنية غنية ومتنوعة، ومنحت الجهاز فرصة للوقوف على امكانيات اللاعبات الحقيقية في الجانبين البدني والفني، وتجريب مراكز اللاعبات.  

وتنتظر المنتخب رحلات إعدادية اخرى خلال الفترة المقبلة وصولا لافضل درجات الاستعداد البدني والفني، وحرص الجهاز الفني على منح لاعبات الخبرة أفضلية في التشكيلة على حساب اللاعبات الشابات، رغم تواضع مستواهن الفني وضعف اللياقة البدنية عند بعضهن.

وركز الجهاز الفني خلال الجرعات التدريبية المكثفة خلال الايام الماضية، على تصويب الاخطاء التي ظهرت خلال اللقاءات الودية الاخيرة، وتشارك في التدريبات اللاعبات: ملك شنك، شيرين الشلبي، سلمى غزال، ميساء جباره، عبير النهار، شهيناز جبرين، لونا المومني، رزان الزاغه، ستيفاني النبر، هبه فخرالدين، مي سويلم، انشراح الحياصات، تسنيم ابو الرب، روزبهان فريج، آيه المجالي، ياسمين خير، انفال الصوفي، هيا خليل، لانا فراس.

وحملت النتائج الفنية للمنتخب خلال معسكراته الفوز والخسارة والتعادل، حيث  فاز في معسكر أميركا في المباراة الأولى على فلوريدا بانثرز 2-1، وبعدها على فريق جامعة ساوث ايسترن فايز 4-2، وخسر أمام أكاديمية التطوير لنادي أولاندو سيتي 4-3، فيما خسر أمام المنتخب الكرواتي 3-0، ومن ثم خسر أمام البوسنة 4-2 وتعادل معه 2-2.
عدد المشاهدات : [ 1053 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .