الميدان الرياضي : شيكابالا يكمل توهج المحترفين العرب في الدوري السعودي
التاريخ : 2017-09-09

شيكابالا يكمل توهج المحترفين العرب في الدوري السعودي

 احتاج محمود عبد الرازق "شيكابالا" لنحو دقيقتين فقط، ليضع أولى بصماته مع فريقه الرائد، عندما استلم الكرة وسلمها إلى زميله صقر عطيف، قبل أن ينطلق ويتمركز داخل منطقة الجزاء، و يستقبل الكرة مجددا ويحولها من لمسة واحدة إلى الشباك، مسجلا هدفاً رائعاً في مرمى الفيصلي، نقل به فريقه إلى رع نهائي كأس ولي العهد.
 
شيكابالا أحد أربعة لاعبين ارتدوا قميص الزمالك، واتجهوا إلى  اللعب بالسعودية، بعد  محمود كهربا مع اتحاد جدة ، ثم مصطفى فتحي مع التعاون ، والنيجيري ستانلي مع القادسية.
 
مصطفى فتحي، لم يحتاج هو الآخر وقتاً طويلاً ليضع بصمته مع التعاون، فاستطاع أن يسجل ويصنع  في أول ظهور له في الجولة الأولى بدوري جميل أمام الفتح ، ثم عاد وسجل وصنع في الجولة الثانية أمام الهلال.
 
كذلك ستانلي الذي نجح في التسجيل في أول مباراة له مع القادسية، أما  كهربا فقد صنع لنفسه تاريخاً خاصاً مع اتحاد جدة، في الموسم الماضي عندما تقمص دور هداف الفريق في الدوري، وقاده للتتويج بكأس ولي العهد، بهدف لا ينسى في شباك النصر.
 
قرار اتحاد الكرة السعودي، بزيادة عدد المحترفين الأجانب، سمح للأندية بالتعاقد مع عدد من اللاعبين العرب، خاصة  من مصر، وأثبتت التجربة أن اللاعب العربي قد يكون الحل الأمثل في الدوري السعودي، من حيث سرعة التكيف مع الأجواء، وحتى العادات والتقاليد.

ويؤكد ذلك توهج السوري عمر خربين مع الهلال، ومواطنيه عمر السومة مع أهلي جدة وجهاد الحسين مع التعاون، وبن يطو وجمال بلعمري مع الشباب، والمصري حسام غالي مع النصر في تجربة السابقة، وتنتظره الجماهير في تجربته الجديدة.

عدد المشاهدات : [ 1461 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .