الميدان الرياضي : انطلاق منافسات كأس أمم أفريقيا للسلة في تونس غدًا
التاريخ : 2017-09-07

انطلاق منافسات كأس أمم أفريقيا للسلة في تونس غدًا

تنطلق غدًا الجمعة بطولة كأس أمم أفريقيا لكرة السلة، التي تستضيفها تونس بالاشتراك مع السنغال بمشاركة 16 منتخبًا، ويتوقع أن يشتد الصراع على اللقب بين القوى التقليدية للعبة في القارة السمراء.

ومنح الاتحاد الإفريقي لكرة السلة، تونس والسنغال، حق استضافة البطولة بعد اعتذار الكونغو، ثم أنجولا عن عدم التنظيم.

وتستضيف تونس، منافسات المجموعتين الأولى والثالثة، بينما تقام مباريات المجموعتين الثانية، والرابعة في السنغال، ثم تستكمل بقية أدوار البطولة في تونس.

ويبدأ منتخب نيجيريا، حامل اللقب، حملة الدفاع عن لقبه بمواجهة ساحل العاج، بينما تلتقي جمهورية الكونغو الديمقراطية مع مالي، ضمن منافسات المجموعة الأولى في تونس.

وبعد حفل الافتتاح في تونس، سيلتقي المنتخب صاحب الأرض والجمهور مع الكاميرون، بينما تواجه غينيا منتخب رواندا، ضمن منافسات المجموعة الثالثة.

وقال علي البنزرتي، رئيس الاتحاد التونسي لكرة السلة: "استعد المنتخب الوطني جيدًا للبطولة بتنظيم عدة معسكرات في تونس، وعدد من البلدان الأوروبية خاض خلالها عدة مباريات ودية ضد منتخبات قوية".

وأضاف المسؤول أنَّ منتخب بلاده، يسعى للتتويج باللقب للمرة الثانية في تاريخه، بعد أن اكتفى بالمركز الثالث عند استضافة البطولة على أرضه في النسخة السابقة.

وسيفقد منتخب تونس، جهود نجمه الأول صالح الماجري، بعد أن رفض فريقه دالاس مافريكس الأمريكي السماح له بالمشاركة في البطولة القارية.

وضمن منافسات المجموعة الثانية، سيواجه منتخب أنجولا وصيف البطل، نظيره الأوغندي بينما يلتقي منتخب المغرب مع جمهورية أفريقيا الوسطى في دكار عاصمة السنغال.

ويفتتح منتخب مصر الساعي للعودة للواجهة القارية، بعد تتويجه بلقبه الخامس آخر مرة عام 1983، مشواره بالبطولة بمواجهة موزمبيق، بينما تلتقي السنغال مع جنوب أفريقيا في المجموعة الرابعة.

وينتظر أن يشتد الصراع على اللقب بين منتخبات نيجيريا حامل اللقب، وأنجولا صاحب الرقم القياسي في عدد مرات التتويج، وساحل العاج، ومصر، وتونس، والسنغال.

عدد المشاهدات : [ 8022 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .