الميدان الرياضي : جنوب إفريقيا تنفي تورطها في تلاعب لامبتي
التاريخ : 2017-09-07

جنوب إفريقيا تنفي تورطها في تلاعب لامبتي

تفكر جنوب إفريقيا في الطعن على قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، بإعادة مباراتها أمام السنغال في تصفيات كأس العالم 2018 في روسيا، عقب اكتشاف تلاعب الحكم في النتيجة.

وأمر الفيفا، أمس الأربعاء، بإعادة مباراة في تصفيات كأس العالم، جمعت بين جنوب إفريقيا والسنغال في نوفمبر/تشرين الثاني 2016، ضمن المجموعة الرابعة، والتي فازت خلالها جنوب إفريقيا 2-1 في بولوكواني.

وستقام المباراة مرة أخرى في نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، بعد إيقاف الحكم جوزيف لامبتي الذي أدارها مدى الحياة.

وعاقب الفيفا الحكم الغاني، في مارس/آذار الماضي، عقب إدانته بالتأثير بشكل غير قانوني على نتيجة المباراة.

ولم يكشف الفيفا المزيد من التفاصيل، لكن جنوب إفريقيا نفت تورطها في الأمر.

ومنح الحكم جنوب إفريقيا ركلة جزاء غير صحيحة، بداعي وجود لمسة يد قبل نهاية الشوط الأول، كما احتسب هدفا آخر في ظروف مثيرة للجدل، بعد تنفيذ ركلة حرة بشكل سريع خلال المباراة.

وطعن لامبتي على قرار إيقافه أمام محكمة التحكيم الرياضية، التي أيدت قرار الفيفا بإيقاف الحكم الغاني مدى الحياة، ليقرر الفيفا إعادة المباراة.

وقال الاتحاد الجنوب إفريقي، في بيان، ردا على قرارات الأمس: "يناقش الاتحاد محتويات التقرير، وسيصدر بيانا يتضمن نواياه فيما يتصل بتحدي القرار، ويؤكد الاتحاد الجنوب إفريقي أيضا أنه غير متورط بأي شكل من الأشكال في أي مخالفة، تتعلق بتصرفات الحكم التي وردت في تقرير الفيفا".

وفي وقت سابق، قال داني جوردان، رئيس الاتحاد الجنوب إفريقي، إن قرار الإعادة سيكون بمثابة سابقة خطيرة.

وقال للصحفيين في مايو/آيار: "لن نقبل ذلك، لو بدأت في إعادة المباريات التي تشهد أخطاءً تحكيمية، ستستمر المنافسات لفترات طويلة.. الفيفا هو من قرر إدارة هذا الحكم للمباراة، وهذه مباراة تابعة للفيفا، وليست مباراتنا نحن، لذلك يجب عليهم التعامل مع حكمهم وليس حكمنا، نحن لم نعينه وفزنا بالمباراة بالفعل".

وتابع: "موقفنا واضح هو أن قرار الحكم نهائي.. الحكام يرتكبون الكثير من الأخطاء، مارادونا سجل هدفا بيده وبعدها توج بكأس العالم".

وتتذيل جنوب إفريقيا المجموعة الرابعة بأربع نقاط من أربع مباريات، بفارق نقطتين عن بوركينا فاسو والرأس الأخضر، ولكل منهما ست نقاط، بينما تأتي السنغال في المركز الثالث بخمس نقاط، قبل آخر جولتين من التصفيات.

ويتأهل متصدر المجموعة فقط إلى نهائيات مونديال روسيا العام المقبل.

عدد المشاهدات : [ 862 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .