الميدان الرياضي : زيدان يصل إلى إنجاز جديد
التاريخ : 2017-09-06

زيدان يصل إلى إنجاز جديد

وصل الفرنسي زين الدين زيدان المدير الفني لنادي ريال مدريد، إلى إنجاز جديد، بعدما حقق العديد من البطولات للفريق الملكي منذ توليه قيادة المرينجي في يناير/كانون ثانٍ عام 2016.

وتصدر زيدان، قائمة المدربين الأكثر صيتًا في الدوري الإسباني لكرة القدم، متقدما على الأرجنتيني دييجو سيميوني (أتلتيكو مدريد) وأوزيبيو ساكريستان (ريال سوسييداد)، وفقا لمرصد تقييم مدربي النخبة.

وبجانب ما يزيد عن 100 متغير، اعتمد المرصد هذا العام على تقييم صحفيين متخصصين في الرياضة ومدراء رياضيين، وفقا لما أكده ماريو جيريونيرو، المدير المسؤول عن هذه الدراسة.

وأفضت نتائج الدراسة إلى أن صفات مثل الهدوء والتعاطف تفوقت على الحدة اللفظية في المؤتمرات الصحفية.

وحصل زيدان على المركز الأول كأكثر المدربين سمعة طيبة على مستوى الليجا برصيد 82.9 نقطة يليه الأرجنتيني دييجو سيميوني (74.9 نقطة) ثم ساكريستان (62.9) نقطة.

وعلى المستوى الأوروبي، كان زيدان أيضا صاحب المركز الأول في قائمة شملت 20 مدربا، حيث تصدر القائمة بنفس عدد النقاط (82.9) يليه الإيطالي كارلو أنشيلوتي، مدرب بايرن ميونخ (81.8 نقطة) ثم ماسيميليانو أليجري، مدرب يوفنتوس (81.4 نقطة) وأنطونيو كونتي مدرب تشيلسي (77.4 نقطة).

عدد المشاهدات : [ 2043 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .