الميدان الرياضي : انتقادات لاذعة لكوبر بعد مباراة مصر وأوغندا
التاريخ : 2017-09-06

انتقادات لاذعة لكوبر بعد مباراة مصر وأوغندا

تعرَّض الأرجنتيني هيكتور كوبر، مدرب مصر لانتقادات حادة رغم الفوز (1-0) على أوغندا، وإنعاش آمال التأهل لمونديال روسيا 2018، لأول مرة منذ 1990.

واستفادت مصر من هدف مبكر لمحمد صلاح، لاعب ليفربول، لتخرج بالانتصار وتستعيد صدارة المجموعة الخامسة، وتعود للطريق الصحيح في التصفيات الأفريقية.

لكنَّ استمرار اعتماد كوبر، على أسلوب خططي بنزعة دفاعية، رغم اللعب أمام آلاف المشجعين على أرضه ترك أثره على رد فعل وسائل الإعلام المحلية.

وقالت صحيفة "المساء": "الفوز رائع.. الأداء متواضع" كما انتقدت تأخر كوبر كثيرًا في إجراء تغييرات خلال سير اللقاء حتى أنَّه أشرك صالح جمعة، لاعب الوسط المهاجم قبل 3 دقائق فقط من نهاية الوقت الأصلي.

وترجمت صحيفة "أخبار الرياضة" الأسبوعية، غضب البعض من أسلوب كوبر، وكتبت "الجمهور: كوبر المرعوب غير مرغوب".

وأضافت أنَّ أكثر من 60 ألف متفرج، تابعوا المباراة في إستاد برج العرب، وظلوا في حالة رعب خوفًا من إدراك أوغندا التعادل في أي لحظة.

وتعرض كوبر، لسؤال خلال المؤتمر الصحفي عمَّا إذا كان يشعر بالخوف من المنافسين لكنَّه قال "أنا الآن سعيد بالفوز، والجماهير سعيدة بما حققناه".

وأضاف ردًا على سؤال عما إذا كان سيواصل اللعب بنفس هذه الطريقة، إذا تأهل لكأس العالم "أنتم تنظرون إلى المستقبل البعيد، وأنا أهتم بما يحدث حاليًا".

وكتبت صحيفة الأهرام: "مونديال روسيا يفتح ذراعيه للفراعنة"، بينما اعتبرت أنَّ صلاح صاحب البسمة الوحيدة خلال المباراة.

وبات رصيد مصر 9 نقاط من 4 مباريات، وتتقدم بنقطتين على أوغندا، فيما تحتل غانا، المركز الثالث بـ5 نقاط، وأخيرًا تأتي الكونغو بنقطة وحيدة.

وقد تضمن مصر التأهل لكأس العالم، إذا فازت على ضيفتها الكونغو في 8 أكتوبر/تشرين الأول المقبل بشرط أن تخفق أوغندا قبلها بيوم واحد في الخروج بالانتصار على غانا.

وستلعب مصر في الجولة الأخيرة من التصفيات في ضيافة غانا.

عدد المشاهدات : [ 1961 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .