الميدان الرياضي : إصابة محمد السهلاوي تقود المنتخب السعودي للتأهل إلى كأس العالم 2018
التاريخ : 2017-09-06

إصابة محمد السهلاوي تقود المنتخب السعودي للتأهل إلى كأس العالم 2018

أجبر القدر، الهولندي بيرت فان مارفيك المدير الفني لمنتخب السعودية على سيناريو التأهل لمونديال روسيا 2018، بعد فوزه على المنتخب الياباني بهدف دون رد.

وبلغ المنتخب السعودي كأس العالم للمرة الخامسة في تاريخه بعدما تغلب على المنتخب الياباني بهدف دون رد، ليحل ثانيا في مجموعته برصيد 19 نقطة خلف منتخب اليابان، ومتفوقا بفارق هدفين على المنتخب الأسترالي الذي سيواجه سوريا في ملحق التأهل، حيث سيخرج المنتصر منه لمواجهة رابع أمريكا الشمالية.

 

وبمجرد الإعلان عن التشكيل الذي سيخوض المنتخب السعودي به المباراة، إنهالت الإنتقادات على فان مارفيك بسبب دفعه بمحمد السهلاوي كقلب هجوم للأخضر، ومنصور الحربي في مركز الظهير الأيسر.

السهلاوي نال قسطا وافرا من الهجوم عقب الخسارة من الإمارات في الجولة قبل الأخيرة من التصفيات، بسبب إهداره للعديد من الفرص السهلة، وغياب الجدية عنه في الالتحام مع المدافعين.

وكان الحربي هو ثاني اللاعبين السعوديين، الذين نالوا سخرية عبر مواقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، لعدم مشاركته بصفة أساسية مع الأهلي وجلوسه بديلا للمصري محمد عبد الشافي، بالإضافة لإحصائياته في مباراة الإمارات، والتي أظهرت قيامه بعمل 11 عرضية أمام الإمارات، كان الصحيح منها واحدة فقط بمعدل 9%.

وأضطر فان مارفيك مع بداية الشوط الثاني، لاستبدال محمد السهلاوي للإصابة، ليحل محله فهد المولد الذي كان السبب المباشر في بلوغ المونديال بتسجيله لهدف الفوز في المباراة عند الدقيقة 63، بخلاف الخطورة التي صنعها للسعوديين في المباراة.

 

وعاد فان مارفيك من جديد، قبل دقائق من النهاية وفي اللحظات الحاسمة من المباراة، ليدفع بعبد الله الزوري لاعب الهلال ليحل محل الحربي بعد اصابته.

عدد المشاهدات : [ 2012 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .