الميدان الرياضي : قائد الجزائر السابق ينتقد طريقة ألكاراز
التاريخ : 2017-09-02

قائد الجزائر السابق ينتقد طريقة ألكاراز

دعا عنتر يحيى، قائد المنتخب الجزائري السابق، إلى إيجاد حلول سريعة، تضمن الاستقرار على مستوى خط دفاع "محاربي الصحراء"، لافتا إلى ضرورة النهوض بسرعة، من أجل بناء فريق قوي ومتماسك، تحسبا للمستقبل.

وخسرت الجزائر تقريبا كل حظوظها في التأهل لكأس العالم 2018، بعد الهزيمة أمام زامبيا 1/3، اليوم السبت، في ختام الجولة الثالثة من مباريات المجموعة الثانية للتصفيات.

وقال يحيى إن أياما صعبة ستكون في انتظار "محاربي الصحراء" بعد الخروج من التصفيات، نظرا لشغف الجزائريين بمنتخبهم، سواءً في حال الفوز أو الخسارة.

وأضاف: "أعتقد أنها خيبة كبيرة، زامبيا استحقت الفوز لأنها لعبت بطريقة جماعية، وأظهرت رغبة كبيرة في الفوز.. لا يجب الخوف من الهزيمة أو الفشل، بل يتعين النهوض بسرعة وبناء فريق قوي ومتماسك، استعدادا للمنافسات المقبلة، بداية من كأس أمم إفريقيا 2019".

وتابع: "لا بد من تحليل الأمور من كل الجوانب، وماذا يجب أن نفعل حتى نتقدم بهذا المنتخب إلى الأمام".

ودعا يحيى إلى التوقف عن إحداث التغييرات الكثيرة على مستوى دفاع المنتخب، في كل مرة، لافتا إلى ضرورة فرض الاستقرار، وإقامة معسكرات إعدادية دورية، تزيد التلاحم والانسجام بين اللاعبين.

وانتقد يحيى طريقة اللعب الحالية لمنتخب بلاده، منوهًا إلى أن الفريق، في عهد المدير الفني الأسبق، البوسني وحيد خليلوزيتش، كان يلعب بطريقة مباشرة، معتمدًا على سرعة واندفاع إسلام سليماني وسفيان فيجولي، ما خلق صعوبات كبيرة لكل المنافسين.

ومن جهته، قال مزيان ايجيل، المدير الفني الأسبق للمنتخب الجزائري، أنه آن الأوان لضخ دماء جديدة في المنتخب، للتنافس بقوة في كأس أمم إفريقيا 2019، وتصفيات كأس العالم 2022، مشيرا إلى أن الملل تمكن من بعض اللاعبين، الذين يتواجدون في المنتخب منذ 6 أو 7 أعوام.

وأكد ايجيل أن الأداء أمام زامبيا، أظهر أن المنتخب الجزائري بات متواضعا، مشيرا إلى أن المدير الفني الإسباني، لوكاس ألكاراز، لا يتحمل كل المسؤولية عما حدث، رغم أنه أخطأ في اختيار بعض اللاعبين.

ودعا ايجيل إلى فرض النظام داخل المنتخب الجزائري، ومنح المدرب كل الصلاحيات، حتى يتسنى له القيام بمهمته على أكمل وجه، منتقدا في نفس الوقت الاعتماد الكلي على الخبرة الفنية الأجنبية.

وقال خير الدين ماضوي، المدير الفني لوفاق سطيف، حامل لقب الدوري الجزائري، إنه تفاجأ بمردود بعض اللاعبين، مؤكدا أن الفرصة أصبحت مناسبة لاستبدالهم، سواءً كانوا يلعبون في الجزائر أو بالخارج، استعدادًا للمستقبل.


عدد المشاهدات : [ 2198 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .