الميدان الرياضي : حراسة عرين المغرب أمام مالي تثير القلق
التاريخ : 2017-08-30

حراسة عرين المغرب أمام مالي تثير القلق

استدعى الفرنسي هيرفي رينارد، مدرب منتخب المغرب، 3 حراس مرمى، وهم منير المحمدي وياسين بونو وياسين خروبي، استعدادا لمواجهة مالي، يوم الجمعة المقبل، بملعب مولاي عبد الله بالرباط، في الجولة الثالثة من تصفيات مونديال روسيا.

وفي الوقت الذي يعرف فيه رينارد، قلقا على مستوى المهاجم القناص، فإن حراسة المرمى تقلقه أيضا، قبل مواجهة نسور مالي، ذلك أن القاسم المشترك بين الحراس الثلاثة، هو غيابهم عن المنافسة مع انطلاق الموسم الكروي، إذ لا يشاركون مع أنديتهم.

ويتمنى الجهاز الفني للمغرب، ألا يتأثر مستوى الحراس الثلاثة، خاصة أن رينارد يثق فيهم، بدليل أنه دائما ما يستدعيهم، رغم تألق بعض الحراس الآخرين في الدوري المغربي.

منير المحمدي

يبقى الحارس الأساسي والاختيار الأول لرينارد، وعودنا حارس مرمى نومانسيا الإسباني، على تقديم مباريات جيدة مع المنتخب، بدليل تألقه في كأس أمم أفريقيا بالجابون، لكنه لا يشارك مع ناديه منذ الموسم الماضي.

المحمدي سيكون مطالبا بمناقشة مستقبله، خاصة أن استمراره في دكة الاحتياط قد يدفع ثمنه غاليا، في ظل إمكانياته الجيدة، لذلك يبقى الحل الوحيد أمامه هو تغيير الأجواء، إذا ما استمر الحال كما هو عليه مع ناديه.

ياسين بونو



لم يشفع المستوى الجيد الذي قدمه ياسين بونو في الموسم الماضي مع ناديه جيرونا، حيث كان من المساهمين في صعود هذا الفريق إلى دوري الدرجة الأولى الإسباني.

وكان ينتظر أن يعتمد الجهاز الفني لجيرونا على بونو مع انطلاق الدوري الإسباني، غير أن مدربه بابلو ماشين آثر الاعتماد على خبرة الحارس جوركا إرايزوز والبالغ من العمر 36، حيث انتدبه جيرونا في الميركاتو الصيفي.

ياسين الخروبي



غيَر ياسين الخروبي الفريق هذا الصيف، بعد أن غادر نادي لوكوموتيف وانتقل للوداد البيضاوي، غير أن هذا التغيير ما زال لم يعط ثماره، حيث ما زال الخروبي بعيدا عن المنافسة مع الفريق البيضاوي، ولم يشركه عموتة في مباراتي الكأس ذهابا وإيابا أمام الكوكب المراكشي، واعتمد على خبرة زهير العروبي.

وسيكون على الخروبي، الاجتهاد أكثر في التدريبات والمباريات، لإقناع عموتة، رغم أن المنافسة لن تكون سهلة.

عدد المشاهدات : [ 2826 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .