الميدان الرياضي : 4 تمارين تمدد تجنبك الإصابات والآلام في التدريبات ..فيديو
التاريخ : 2017-08-27

4 تمارين تمدد تجنبك الإصابات والآلام في التدريبات ..فيديو

لا تعني تمارين التمدد، الإطالة العضلية، لعضلات الساقين والذراعين وغيرهما، بل تعني مجموعة من الحركات التي يمكن من خلالها فط الضغط عن العضلات، وتوسيع وتمديد الخلايا والألياف العضلية المختلفة، وهو ما يقي من الإصابات المختلفة.

ومن هنا يمكن ذكر 4 تمارين مختلفة للتمدد والتي تشمل:

 

1) الوقوف بشكل مستقيم مع توزيع الوزن بالتساوي على القدمين، ثم رفع القدم اليمنى مع الضغط بقوة على إصبع القدم الكبير من القدم اليسرى في الأرض، والاستمرار على هذا الوضع لمدة 30 ثانية مع التكرار وتبديل الساقين.

 

2) تمارين اليوجا وتشمل تلك الجلوس أو الوقوف في وضع مريح، مع رفع وخفض اصبع القدم الكبير الخاص بك، ثم الضغط على أصابع قدميك قليلا بقدر الإمكان، مع التكرار لمدة ثلاث إلى أربع دقائق لكل قدم.

 

 

3) تمارين التمدد وفي هذا التمرين تقوم بالجلوس على الأرض مع تمديد الساقين أمامك، على أن يكون التمديد بساق واحدة، مع الاستمرار على هذا الوضع لمدة 30 ثانية.

 

4) تمارين الوقوف على الكعب، ثم الهبوط برفق على سطح القدم، وهنا تشعر أن الساق بالكامل يتم فيه عملية التمدد، مع الاستمرار على هذا الوضع لمدة 30 ثانية، مع تبديل الساقين.

عدد المشاهدات : [ 3683 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .