الميدان الرياضي : لعنة الاتحاد العربي تطاردنا .. واتحادنا " يخبص"
التاريخ : 2017-08-26

لعنة الاتحاد العربي تطاردنا .. واتحادنا " يخبص"


صالح الراشد



تطاردنا لعنة بطولة الاندية العربية حيث نبحث عن كل الاخطاء التي حصلت فيها ونطبقها في بطولاتنا، وكلنا يتذكر حين انهالت الانتقادات على الاتحاد العربي واللجنة المنظمة لبطولة الاندية العربية التي أقيمت في مصر، واعتبر جميع النقاد والنادي الفيصلي واتحاد الكرة بان يلاقي فريق الفيصلي فريق الاهلي المصري في دور المجموعات ثم في الدور نصف النهائي مهزلة البطولة، وبالتالي كنّا نتوقع ان نتعلم من هذا الدرس وننظم برامج بطولاتنا بطريقة اكثر حضارية ، لان لجنة المسابقات في اتحاد الكرة طبقت الفضيحة التي قام بها الاتحاد العربي بكامل جوانبها وهذا يعني ان اتحاد الكرة لا يتعلم من مصائب الاخرين.

فالوحدات والرمثا التقيا ضمن مباريات المجموعة الثالثة وسيعودان للقاء مجددا في الدور قبل النهائي في فضيحة مكررة عربيا.
وكانت اللعنة الاولى التي أصابتنا حين توج الفيصلي بخطأ تحكيمي بلقب كأس الكؤوس وهو الذي أشعل الدنيا لخسارته بخطأ تحكيمي في القاهرة، وهو ما جعل البعض يعتبر ان الفيصلي لا يفوز الا بمساعدة الحكام.

لعنتان للان جعلت من اتحاد الكرة صورة مكررة عن الاتحاد العربي الذي تعرض لهجوم إعلامي اردني كاسح، فيما لم نسمع ان هناك إعلامي واحد انتقد الموضوع كون اتحاد اللعبة اجاد تعليمهم لغة الصمت.

اتحاد اللعبة وقع في خطأ فادح كونه اعتمد على مبتدئين في وضع نظام البطولة حيث كان من الاحرى ان يحدد بان بطل المجموعة الاولى يقابل أفضل صاحب مركز ثاني اذا كان ثاني المجموعة الثانية، ويقابل بطل المجموعة الثانية صاحب افضل مركز ثاني اذا كان ثاني المجموعة الثالثة، ويقابل بطل المجموعة الثالثة صاحب افضل مركز ثاني اذا كان ثاني المجموعة الاولى، فيما يلتقي بطلي المجموعتين المتبقيتين بعد تحديد لقاء أفضل ثاني، وبهذه الطريقة لن يتكرر لقاء المجموعات في الدور نصف النهائي، ونبتعد عن الفضيحة الجديدة التي لم يعلق عليها أحد.

اتحاد الكرة من خلال لجنة المسابقات التي لم ترد ان تزع العدالة بين الفرق المتنافسة ووضع نظاما بدائيا بحيث يلتقي في الدور الثاني اول المجموعة الاولى مع بطل المجموعة الثانية، واول المجموعة الثالثة مع افضل ثان في باقي المجموعات، وبنظام خروج المغلوب من مرة واحدة.

هذا يشير الى ان اتحاد الكرة فقد القدرة على التطلع للأمام وقراءة مستقبل الأحداث وترسيخ مبدأ العدالة ومنها ما حصل بتكرار لقاء الوحدات والرمثا .

ما حصل يوجب على اتحاد الكرة عدم التوجه بالنقد لأي مؤسسة رياضية قبل ان يصلح من نفسه ويعالج الاخطاء البدائية التي تحصل في برامج المسابقات والتحكيم وغيرها الكثير.
عدد المشاهدات : [ 6716 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .