الميدان الرياضي : 7 مفاتيح لبناء عضلات البطن
التاريخ : 2017-08-23

7 مفاتيح لبناء عضلات البطن

يقول خبراء اللياقة البدنية أن الحصول على عضلات بطن قوية أمر يتطلب المزيد من التركيز على النظام الغذائي، مع اتباع نظام غذائي عالي البروتين، منخفض الكربوهيدرات، كما أنه غني بالدهون الجيدة.

وفيما يتعلق بالتمارين الرياضية المطلوبة، فيجب إجراء تمارين هوائية مكثفة تتضمن تمارين القفز على الحبال، وسباقات التل، والجري، مع تناول السكريات والبروتينات قبل ذلك.

 

وفيما يلي مجموعة من النصائح الغذائية للحصول على تلك العضلات:ـ

1) عند الاستيقاظ تناول زجاجة من المياه المخلوطة بحل التفاح.

2) ما بين السادسة إلى الثامنة صباحا يتناول الوجبة الأولى التي تعتمد على وجود دقيق الشوفان، و3 بيضات كبيرة مسلوقة، والتي تمنحك سعرات حرارية تقريبية 400 سعر حراري.

3) الساعة الحادية عشر تناول سلطة الدجاج أو لحم البقر، أو الديك الرومي، مع الخضار، والسبانخ، والقرنبيط، والبنجر الأحمر، وتمنح 430 سعر حراري.

 

4) الوجبة الثالثة من الرابعة إلى السادسة عصرا: وتتضمن سمك السلمون أو التونة، سمك السلمون، لحم البقر، مع سلطة الخضروات، الأفوكادو، والليمون، وتمنحك 450 سعر حراري.

5) الوجبة الرابعة من الخامسة إلى السادسة مساءًا ويمكن تناول سمك السلمون والخبز والسبانخ، وتمنحك 500 سعر حراري.

6) الوجبة الخامسة من السادسة إلى الثامنة مساءًا تناول مشروب البروتين والذي يمنحك 210 سعر حراري.

7) وقبل النوم بثلاثين دقيقة تناول مكمل غذائي سيترات الماغنيسيوم والتي تساعد على التمثيل الغذائي وتقوية العظام وتشكيل الخلايا.

عدد المشاهدات : [ 3646 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .