الميدان الرياضي : «ألعاب القوى» يتأهب للمشاركة بدورة الألعاب الآسيوية للصالات المغلقة
التاريخ : 2017-08-17

«ألعاب القوى» يتأهب للمشاركة بدورة الألعاب الآسيوية للصالات المغلقة

رفع المنتخب الوطني لألعاب القوى من وتيرة تحضيراته استعداداً للمشاركة في النسخة الخامسة من دورة الألعاب الآسيوية للصالات المغلقة والفنون القتالية، والتي ستقام في عشق آباد عاصمة تركمنستان خلال الفترة من 17-27 من شهر أيلول القادم.
وسيمثل منتخب ألعاب القوى في دورة عشق آباد ما يزيد عن 20 لاعباً ولاعبةً في عدة تخصصات ويضم أيضاً ثلاثة مدربين وهم، عماد الغفري، حسين الفضي وخالد الهنداوي.
ويتطلع اتحاد ألعاب القوى من خلال مشاركته في دورة الألعاب الآسيوية للصالات إلى تحقيق أفضل النتائج لاسيما من قبل لاعبو الخبرة في المنتخب إلى جانب منح اللاعبين الصغار فرصة الاحتكاك بلاعبي الدول الآخرى وقياس قدراتهم للعمل على تحسينها استعداداً للاستحقاقات المقبلة.
وكثف منتخبنا الوطني من تدريباته خلال الأسابيع الأخيرة حيث يركز المدربين على رفع القدرات البدنية عند كافة اللاعبين واللاعبات الذين أظهروا بدورهم معنويات كبيرة في التدريبات.
وتحدث المدرب عماد الغفري لموقع اللجنة الأولمبية عن الاستعدادات قائلاً « نتدرب بشكلٍ يومي، جميع اللاعبين يبذلون قصارى جهدهم في التدريبات ونعمل كجهاز فني للمنتخب على تجهيز هؤلاء اللاعبين بالطريقة المناسبة استعداداً للدورة الآسيوية».
وكشف «الغفري» عن وجود عدة اسماء مميزة وناشئة في منتخب ألعاب القوى ستكون قادرة على تحقيق مراكز متقدمة في «عشق آباد» أمثال العداء شريف العطاونة بطل آسيا للناشئين في 3000 متر والذي شارك مؤخراً في بطولة العالم تحت 18 عاماً بكينيا إلى جانب عداءة المسافات القصيرة عليا بشناق والتي كسرت الرقم القياسي المحلي لسباق 400 متر مرتين هذا العام في بطولة آسيا بالهند ومن ثم في بطولة العالم بكينيا كذلك.
وأشاد الغفري بقرار المشاركة بعدد كبير من لاعبي ألعاب القوى في الألعاب الآسيوية للصالات قائلاً « أعتقد أن المشاركة في دورة عشق آباد ستكون تجربة هائلة للاعبين بعد غياب ألعاب القوى الأردنية عن الساحة العربية والآسيوية خلال السنوات الماضية وخاصةً أن عدداً من هؤلاء اللاعبين يشاركون للمرة الأولى خارجياً الأمر الذي سيمنحهم فرصة للتطور واكتساب الخبرة اللازمة».
ومن المقرر أن يخوض منتخب ألعاب القوى معسكراً خارجياً في بولندا الآسبوع القادم استعداداً للبطولة القادمة كما سيشارك بدورهم عداؤو المسافات الطويلة في معسكر آخر سيقام بالمغرب.
يذكر أن الأردن يشارك في الألعاب الآسيوية للصالات المغلقة والألعاب القتالية بوفد يتكون من أكثر من 100 لاعباً ولاعبة يمثلون ثلاثة عشرة رياضة هي كرة السلة 3 ضد 3، الجيوجيتسو، المصارعة، التايكواندو، البلياردو والسنوكر، المواي تاي، رفع الاثقال، ألعاب القوى داخل الصالات، الكيك بوكسينغ، السباحة ، خماسيات كرة القدم، الشطرنج والرياضة الإلكترونية.
عدد المشاهدات : [ 5753 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .