الميدان الرياضي : فانتازيا البريميرليج | كونتي وخطيئة كولوني الخالدة
التاريخ : 2017-08-16

فانتازيا البريميرليج | كونتي وخطيئة كولوني الخالدة

فانتازيا البريميرليج هو موضوع اسبوعي نقدمه في سبورت 360، نحاول فيه ربط  أحداث الدوري الإنجليزي الممتاز بالأفلام أو المسلسلات أو الكارتون .. إلخ.

لقراءة حلقات الموسم الماضي اضغط هنا ..

 

وإليكم الحلقة الأولى من الموسم الجديد في فانتازيا البريميرليج:

يُعد أنطونيو كونتي مدرباً مميزاً على الصعيد التكتيكي، وقد استطاع اعادة تشيلسي للطريق الصحيح بعد الفوز ببطولة الدوري الإنجليزي متجاوزاً كل طموحات ادارة النادي التي أرادت العودة لدوري الأبطال كهدف مبدئي، ولكن الفوز بأكبر لقب في إنجلترا رفع سقف الطموحات قبل بداية الموسم ولم يتعامل معه المدرب الإيطالي بشكل سليم حتى الآن.

خطايا أنطونيو كونتي في الصيف:

أولاً: الحفاظ على قوام البطل

 

maticcccz

فشل كونتي في الابقاء على فريقه الذي نال لقب الدوري في الموسم الماضي وصعد لنهائي كأس الاتحاد الإنجليزي، وتخلى عن أحد أهم الأعمدة في الفريق نيمانيا ماتيتش للمنافس المباشر مانشستر يونايتد، وهو الأمر الذي قال كونتي أنه  لم يكن نابعاً عن رغبته، ولكن تصوري هو أن ماتيتش كان ليبقى لو كان كونتي قد طمأنه على مركزه في تشكيلة البلوز الأساسية بعد قدوم تيموي باكايوكو وكان هذا الأمر كفيلاً بضمان استقرار اللاعب الصربي.

ثانياً: حرب التصريحات

conte-22222

أعطى أنطونيو كونتي لنفسه الحق أن يبدأ بخرب التصريحات ضد المدربين، فمرة بدأ بانتقاد توتنهام الذي على حد قوله لا يهمه إن حقق بطولة أم لا، وأخرى ينتقد مورينيو ضمنياً متحدثاً عن موسمه الكارثي وأنه سيناريو لا يود تكراره .. مثل هذه التصريحات تضع كونتي تحت ضغط لأن المجهر سيسلط عليه من قبل الصحافة، ولن ترحمه بعنواينها في حالة تردي النتائج على مدار الأسابيع المقبلة.

ثالثا: قلة المرونة التكتيكية

conteeee

بعد طرد جاري كاهيل كان من المتوقع أن يستمر كونتي برباعي في الخطل الخلفي ولكنه فاجأنا بدفعه بمدافع آخر لاستمرار النظام الذي يثق فيه عن غيره بوجود خماسي دفاعي، وذلك بالرغم من النقص العددي وهو ما أثر بالسلب على الهجوم.
الأمر الذي كان غريباً هو أن كونتي نفسه كان قد صرح من قبل بأنه يود العودة لنظام الدفاع بأربعة لاعبين، وبالظروف التي فرضتها المباراة كان يتوجب عليه أن يجري هذا التغيير لأنه يواجه بيرنلي على ملعب ستامفورد بريدج وليس على ترف مور.

رابعاً وأخيراً: التعامل الشخصي مع اللاعبين

costa-costa

كما أجمع النقاد على أن تصرف كونتي مطلع الصيف تجاه دييجو كوستا واستبعاده من خططه للفريق في هذا الموسم كان أمراً ساذجاً .. قد نتفق بأن دييجو كوستا شخصية مثيرة للجدل، ولكن في حالة عدم رغبة كونتي في الابقاء عليه كان يتوجب عليه توفير البديل المناسب قبل أن يفكر في ذلك، فلا يزال موراتا في مرحلة التأقلم وبديل كوستا المثالي كان لوكاكو الذي خطفه المنافس مانشستر يونايتد كذلك، فكوستا يستطيع حسم مباراة بمجهود فردي ولنا في مباريات من الموسم الماضي أكبر مثال.

costa
كوستا لأجرى حواراً مع صحيفة ديلي ميل وأكد فيها أن المدرب الإيطالي ليس جيداً عندما يتعلق الأمر في التعامل الشخصي مع اللاعبين ويفتقد للكثير من الاحترام، بل وأنه يعزل نفسه قليلاً عنهم، هذا الأمر كان جيداً من وجهة نظري في حقبة الماضي ولكن حالياً أصبح للاعبين شخصيات كبيرة ومؤثرة وإن لم يتم التعامل معهم بطريقة سوية سيجد انقلاباً لا يختلف عما حدث مع مورينيو.

خطيئة كولوني

جورج كولوني الممثل الهوليودي الشهير

جورج كولوني الممثل الشهير

تسع سنوات هي المدة التي استغرقت شركة دي سي كوميكس بالتعاون مع وارنر بروذرز لاطلاق نسخة لفيلم “باتمان” تليق بشعبية الشخصية الخيالية وتحديداً في عام  2006 (بداية ثلاثية كريستوفر نولان الشهيرة) بعد آخر نسخة من الفيلم التي أساءت لكل أفلام الأبطال الخارقين عامة وشخصيات دي سي كوميكس والتي أطلقت عام 1997 وكان بطلها جورج كولوني ممثل هوليوود الشهير.

جورج كولوني مرتدياً زي باتمان

جورج كولوني مرتدياً زي باتمان

بعد مرور 20 عاماً على هذه التجربة السيئة لكولوني سيتذكرها العالم بأنها الأسوأ في مسيرته، وقد صرح بذلك في أكثر من مناسبة على مدار السنوات ولم ينس ذلك حتى الآن، لأنه أساء تقديم الدور كممثل أولاً، أساء للشخصية الخيالية المحبوبة ثانياً، وأخيراً كان جزء لا يتجزأ من فيلم لا يمكن مقارنته بأفلام الرسوم المتحركة من شدة رداءته.

في النهاية نستطيع القول أن كونتي أخطأ هذا الصيف عدة أخطاء كبيرة أساء بها لدوره كقائد لتشيلسي وحامل لقب الدوري الإنجليزي كما أساء كولوني تقديم دوره السينمائي، ولكن أتمنى ألا تستمر الأخطاء خشية حدوث سيناريو مكرر قد لا ينتهي بشكل جيد لتشيلسي أو المدرب الإيطالي، أو على الأقل حتى لا نرى توابع هذه الأخطاء تتبلور في مشاكل مستقبلية.

لمتابعة الكاتب على فيسبوك:

عدد المشاهدات : [ 825 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .