الميدان الرياضي : رونالدو الملام في قضية إيقافه وعقوبته مستحقة
التاريخ : 2017-08-16

رونالدو الملام في قضية إيقافه وعقوبته مستحقة

دخل البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد في أزمة مبكرة جداً خلال الموسم الكروي 172018  بعد إيقافه لخمس مباريات، أربعة منهم في الدوري الإسباني.

رونالدو شارك لمدة 24 دقيقة فقط في الكلاسيكو الأخير ضد برشلونة، حيث دخل أرض الملعب في الدقيقة 58 كبديل، سجل هدف جميل، ثم غادره مطروداً في الدقيقة 82 كون الحكم دي بورجوس رأى أنه يمثل حين التحامه مع صامويل أومتيتي.

 

وتعرض الحكم دي بورجوس ولجنة العقوبات في الاتحاد الإسباني لهجوم شرس من وسائل الإعلام والجماهير في العاصمة مدريد نتيجة العقوبة التي ألحقت برونالدو بعد دفعه للحكم بشكل طفيف اثر طرده، إلا أن الحكم الدولي السابق إيتورالدي جونزاليس والكاتب في صحيفة أس حالياً له رأي آخر.

جونزاليس نشر مقالاً صباح اليوم بعنوان “كونوا عادلين .. نتحدث هنا عن الاحترام وليس كرة القدم” ثم وضح بأن رونالدو غير معذور في تصرفه لأن لم يحترم قرار حكم اللقاء، السلطة القانونية في الملعب، وهو شيء لا يمكن القبول به.

وأشار الحكم والكاتب إلى أن رونالدو ملام في طرده حتى لو ارتكب الحكم خطأ في منحه البطاقة الصفراء الثانية، حيث قام البرتغالي بخلع قميصه عن عمد بعد تسجيله الهدف الأول، ولولا هذا الإنذار لم يكن سيطرد، إذاً فهو يتحمل جزء من المسؤولية.

وطالب جونزاليس بالحكم على واقعة رونالدو بشكل حيادي وعقلاني بدون التطرق لإسم اللاعب، وبدون التطرق حتى لحالات سابقة تم دفع فيها الحكم، لأن في تلك الحالات لم يدونها الحكم ولم يقدم فيها ملاحظات للجنة العقوبات، صحيح أنه أخطأ حينما لم يفعل ذلك لكنه لا ينفي بأي شكلٍ من الأشكال استحقاق رونالدو للعقوبة، لأن الاحترام المتبادل هو الأساس، ثم تأتي كرة القدم.

عدد المشاهدات : [ 478 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .