الميدان الرياضي : كيف تحدد الطعام صحي لجسمك؟
التاريخ : 2017-08-12

كيف تحدد الطعام صحي لجسمك؟

يتحدث الجميع عن الطعام الصحي، وضرورة الحصول على طعام نظيف وصحي، ولكن لا يوجد تعريف واضح لما هو صحي ونظيف، فالسعرات الحرارية، تساعد على منح الجسم الطاقة اللازمة له من خلال زيادة درجة حرارته، وهو ما يتحول إلى حركة وقدرة.

ومن هنا فإن السعرات الحرارية لا يمكن تصنيفها على أنها طعام غير نظيف، وتأتي السعرات الحرارية في الغالب من الدهون، وبالتالي لا يمكن اعتبار الدهون أيضا انها طعام غير صحي، ومن هنا فيجب تحديد تصنيف آخر غير الطعام الصحي والغير صحي، يعتمد على المغذيات الرئيسية، وهل يحتوي عليها بنسبة متوازنة أم لا.

فما تأكله من السعرات الحرارية هل يتم حرقه أم لا؟ وهو ما يتم من خلال ممارسة الرياضة بانتظام وهل لدى العائلة تاريخ من الأمراض الوراثية التي تتعلق بالسكري والضغط.

عامل آخر يحدد مدى مناسبة الغذاء مثل معدل الأيض، وكم السعرات الحرارية المحروقة اثناء فترة الراحة، وهو ما يجعلك تختار المغذيات المناسبة والمعدل المناسب من بروتينات وكربوهيدرات ودهون.

وبشكل عام فإن الاعتدال في الحصول على مختلف المغذيات والأطعمة، هو المطلوب في عملية بناء العضلات وبناء صححة الجسم، بالإضافة إلى ضرورة ممارسة العادات الصحية، بالإضافة إلى ممارسة التمارين الرياضية، يعد أفضل اسلوب للحفاظ على الصحة.

عدد المشاهدات : [ 887 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .