الميدان الرياضي : تمرين يساعدك على التخلص من ألام الكتف
التاريخ : 2017-08-12

تمرين يساعدك على التخلص من ألام الكتف

تعد آلام الكتف والمفاصل من أكثر الآلام شيوعًا في العضلات الاساسية، ويحتاج إصلاح تلك العضلات، وقت طويل وتدريب صعب حتى تعود للحالة الطبيعية.

ويحتاج التعامل مع آلام الكتف إلى ممارسة تمارين الحديد وتمارين الضغط، وتمارين الضغط المنحدر، مع تجنب تمارين عصر العضلة الثنائية الرؤوس التي تسبب آلام الكوع، وعدم الراحة بشكل عام.

 

وبشكل عام يحدث الألم بسبب الضغط على المفاصل؛ لأن الشريط الحديدي المستقيم لا يوفر نمط الحركة الطبيعي الصحيح لتشريح الجسم، وعلاوة على ذلك، فإن رفع الحديد لا يسمح بالتنقل أو المرونة خلال أداء التمرين نفسه، على عكس الدمبل، حيث يكون لديك حرية لتدوير الكتفين.

وهنا قد يرى البعض أن الدمبل هو الحل السهل والسريع لعلاج ألم المفاصل، ولكن الدمبل لا يمكن معه رفع مزيد من الوزن، كما أنه يتطلب الكثير من التوازن والاستقرار ما قد يضع المزيد من الضغط على المفاصل بدلا من التخلص منه.

ويعد رفع الحديد على الطريقة السويسرية هي الأفضل حيث توجد أماكن متعددة لرفع الحديد، ومرونة في اختيار شكل القبضة، مع إمكانية تدوير الكتف، وهو ما يجلب المزيد من الرؤوس تحت ضغط الوزن، ما يعني انك استفدت من ميزة حمل الدمبل ورفع الشريط الحديدي في وقت واحد.

وتبدو مشكلة هذا التمرين الوحيدة في وضع الكثير من الإجهاد على الكتفين، حيث أنهما يظلا في وضت ثابت ما يمكن أن تخلق الاحتكاك بين الأوتار، والعظام والمفاصل، وهنا يكون لديك الخيار إما تقريب كتفيك مع قبضة متوسطة أو الدوران الداخلي باستخدام قبضة متوسطة لوضع قدر معقول من التوتر على مفصل الكتف.

 

ويمكن استخدام الحديد السويسري لأكثر بكثير من مجرد الضغط على العضلة، من خلال رفع الوزن بالمعصمين أو رفع الوزن بشكل مائل.

عدد المشاهدات : [ 638 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .