الميدان الرياضي : بالصور: الآلاف في استقبال الترجي بعد التتويج العربي
التاريخ : 2017-08-08

بالصور: الآلاف في استقبال الترجي بعد التتويج العربي

حظي الفريق الأول لكرة القدم بنادي الترجي باستقبال جماهيري حافل لدى وصوله مساء الإثنين لمطار قرطاج من مصر، متوجًا بلقب البطولة العربية للأندية.

كان الترجي، فاز بلقب بطولة الأندية العربية للأندية، مساء الأحد بالفوز على الفيصلي الأردني (3-2) بعد التمديد في المباراة النهائية للبطولة التي أقيمت في مصر.
 
ووجد الفريق، الآلاف من عشاقه في استقباله بالمطار، واستقبلوا اللاعبين والجهاز الفني والإداري، بالهتاف والتغني بأسمائهم.

واللقب هو الثالث في تاريخ الترجي بعدما فاز به عامي "1993، 2009"، كما أنَّه سبق له الفوز ببطولة النخبة العربية عام 1996.

وقال شمس الدين الذوادي، نجم الفريق في تصريحات لدى وصوله: "اللقب له طعم خاص. الحمد لله أنَّنا عدنا متوجين باللقب العربي، وحققنا ما كُنَّا نصبو إليه".

وأضاف اللاعب الذي سجَّل هدف الحسم للترجي خلال الوقت الإضافي: "المهمة لم تكن سهلة خاصة بالمباراة النهائية، بعدما تعادل الفيصلي معنا بعدما تقدمنا بهدفين، لكنَّنا عدنا للتقدم وحافظنا عليه للنهاية".

وتابع "التتويج باللقب العربي سيجعلنا ندخل الدوري المحلي بمعنويات مرتفعة".

وينطلق الدوري التونسي في 15 أغسطس/آب الجاري حيث يفتتح الترجي، حامل اللقب، مواجهاته خارج ملعبه بلقاء أولمبيك مدنين.

من جانبه، أبدى فرانك كوم، سعادة كبيرة، وقال: "سعيد بأول تتويج لي مع الترجي. البطولة كانت صعبة، لكن نهايتها كانت سعيدة بالنسبة لنا".

وأضاف "أشكر جماهير الترجي التي ساندتني في أول مشاركة لي مع الفريق"، مشددًا على أنه سيبذل كل ما في وسعه لتقديم الإضافة التي ينتظرها منه الجميع.

وأكد من جانبه، علي المشاني، أنَّ الترجي استحق التتويج العربي عن جدراة، وقال: "أهدي اللقب للجماهير. وأتمنى أن يكون التتويج حافز لنا في الدوري المحلي، ودوري أبطال أفريقيا".

وقال غيلان الشعلالي: "البطولة كانت مرهقة حيث لعبنا مباراة كل 3 أيام، لكن رغم ذلك تغلبنا على الإرهاق وحققنا اللقب. تجربة جيدة ستضيف لنا الكثير كلاعبين، وستساعدنا خصوصا في دوري أبطال أفريقيا".

ويلتقي الترجي مع الأهلي المصري، في سبتمبر/أيلول المقبل في ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا.

وأكَّد فخرالدين بن يوسف، مهاجم الفريق، أنَّه لم يقدم خلال البطولة المستوى الذي كان يصبو إليه، وقال: "كنت أعاني بعض الإرهاق لذلك تأثر مردودي، لكن الحمدلله أننا عدنا إلى تونس باللقب".

وشدد "سأبذل مجهودات إضافية من أجل استعادة كامل لياقتي الفنية".

وقال رياض بنور، رئيس فرع كرة القدم بالترجي والمسؤول الأول عن الفريق: "ليس من السهل الفوز ببطولة في مصر، يشارك فيها الأهلي والزمالك".

وأوضح "فريقنا دخل البطولة بثوب البطل وخرج منها بطلاً متوجًا بالتاج العربي. الترجي وعد بالعودة لتونس باللقب وكان عند وعده".

وأشار "هذا ثاني لقب لنا في 2017 بعد لقب الدوري التونسي وبإذن الله سنضم إليه لقب دوري أبطال أفريقيا".

وختم: "جميل جدًا أن نعود لتونس باللقب العربي، وأيضًا بـ2.5 مليون دولار، فهي جائزة مالية مهمة للفريق".






عدد المشاهدات : [ 111 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .