الميدان الرياضي : كل العيون على بولت في نهائي سباق 100 متر
التاريخ : 2017-08-05

كل العيون على بولت في نهائي سباق 100 متر

تأهل العداء الجامايكي يوسين بولت بسهولة إلى الدور نصف النهائي لسباق 100 متر ضمن منافسات بطولة العالم لألعاب القوى ، محتلاً المركز الثامن من بين أفضل الأزمنة التي سجلت.

سباق 100 متر بدأ يوم أمس بمراحله التمهيدية حيث تأهل 27 عداءً تم تقسيمهم على 3 مجموعات سيتنافسون بالدور نصف النهائي ويتأهل منهم 9 عدائين إلى النهائي الذي سينطلق اليوم السبت في تمام الساعة 11:45 دقيقة مساءً بتوقيت مكة المكرمة.

 

بولت حامل الرقم القياسي العالمي لسباق 100 متر بزمن 9.58 ثانية حققه في برلين عام 2009 ، وهو المرشح الأول للاحتفاظ بلقبه للمرة الثالثة على التوالي والرابعة في تاريخ مشاركاته ببطولات العالم.


فوز بولت (30 عاماً) بسباق 100 متر اليوم سيجعله يتفوق على كلاً من الأمريكيان كارل لويس وموريس غرين اللذان فازا بهذا السباق في بطولات العالم لثلاث مرات ويعتلي بالتالي الجامايكي قائمة أكثر من احتكر الميدالية الذهبية لسباق 100 متر.


جدير بالذكر أن هذه النسخة من البطولة ستشهد إسدال الستار على المسيرة الرياضية ليوسين بولت أحد أهم الأساطير في عالم ألعاب القوى.

عدد المشاهدات : [ 3581 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .